الجعفري: مرتاحون لنتائج “أستانا 9”.. والبيان المشترك يؤكد على الالتزام بسيادة سورية واستقلالها

الجعفري: مرتاحون لنتائج “أستانا 9”.. والبيان المشترك يؤكد على الالتزام بسيادة سورية واستقلالها

أعرب رئيس وفد الجمهورية العربية السورية إلى اجتماعات أستانا الدكتور بشار الجعفري، اليوم الثلاثاء، عن الارتياح لنتائج الجولة التاسعة من اجتماعات أستانا حول سورية، في حين أكد البيان المشترك للدول الضامنة على الالتزام الثابت بسيادة سورية واستقلالها ووحدة أراضيها.

ونقلت وكالة الأنباء السورية عن الجعفري قوله “نشكر وفدي روسيا وإيران والدولة المستضيفة كازاخستان على مساهمتهم في إنجاح هذه الجولة”، مؤكداً أن سورية ستواصل مكافحة الإرهاب وتحرير كل شبر من أراضيها سواء من الإرهاب أو من كل معتد عليها.

وأشار الجعفري إلى أن الإنجاز الذي حققه الجيش العربي السوري بتحرير الغوطة الشرقية من الإرهاب جعل دمشق ومحيطها آمنين، مضيفاً أن إخراج الإرهابيين من ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي جاء ثمرة إنجازات الجيش العربي السوري في مكافحة الإرهاب بالتعاون مع الأصدقاء والحلفاء.

وفي السياق، أكد البيان المشترك للدول الضامنة لعملية استانا (روسيا وإيران وتركيا) على الالتزام الثابت بسيادة سورية واستقلالها ووحدة أراضيها، داعياً الى ضرورة تجنب الجميع لأي خطوات من شأنها المساس بهذه المبادئ وتقويض إنجازات صيغة أستانا.

ونابع البيان أن “الدول الضامنة تؤكد استعدادها لمواصلة الجهود المشتركة لدفع العملية السياسية في سورية على أساس قرار مجلس الأمن الدولي 2254 عبر دعم تنفيذ توصيات مؤتمر الحوار الوطني السوري السوري في سوتشي”.

وشدد البيان على مواصلة مكافحة الاٍرهاب في سورية بهدف القضاء النهائي على تنظيمي داعش وجبهة النصرة وكل التنظيمات الأخرى.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!