1,352 مليار ليرة رسوم محصلة في مديرية نقل ريف دمشق خلال 5 أشهر

1,352 مليار ليرة رسوم محصلة في مديرية نقل ريف دمشق خلال 5 أشهر

كشف تقرير لمدير نقل ريف دمشق لـ “الوطن أون لاين” أن إجمالي الرسوم المحصلة في المديرية لنهاية أيار بلغت مليار و352 مليون ليرة سورية، كما تجاوزت ضريبة الدخل المحصلة 186 مليون ل.س في حين بلغت رسوم نقل الملكية أكثر من 156 مليون ل.س.

وحسب التقرير بلغ عدد المعاملات الكلي 194026 معاملة، وعدد معاملات نقل الملكية 28621 معاملة، والمسجلة حديثاً 112، إضافة إلى عدد معاملات منقولة إلى المديرية بلغ 1141.

وأوضح التقرير أن لدى المديرية دوائر نقل فرعية في كل من النبك والكسوة وسرغايا، وتم مؤخرا تجهيز صالة في مبنى المديرية القديم في حرستا وهي تقدم الخدمات كافة التي تجري في مقر المديرية الحالي في منطقة الميدان .

ولفت التقرير إلى أن المديرية تقدم جميع الخدمات المتضمنة – تسجيل مركبة لأول مرة ونقل ملكية مركبة مسجلة لدى مديرية النقل وكذلك معاملة تجديد ترخيص ومعاملة منح رخصة سير بدلاً عن رخصة بالية ومنح رخصة سير مؤقتة ورخصة دائمة بدلاً عنها بالإضافة إلى معاملة استبدال مركبة ونقل مركبة من مديرية إلى أخرى ومعاملات تغيير فئة المركبة وإيقاف مركبة عن السير ومعاملة ترقين قيد من أجل تسوية وضع وترقين قيد عن طريق البريد ومعاملة إعادة المركبة أنقاض بنفس الفئة أو فئة أخرى.
وأيضاً تقدم المديرية خدمات منح لوحات تجربة للمركبات الأنقاض من أجل إعادتها للسير، ومنح لوحات تجربة للمركبات المنقولة من محافظة أخرى، ومنح لوحات مرور لسيارات الترانزيت وتبديل لوحات بسبب فقدان رخصة السير ومنح كشف اطلاع ووضع إشارة رهن أو فك رهن أو وضع إشارة أو فك إشارة وغيرها من المعاملات والأمور المتعلقة بالمركبات والتي تحفظ حقوق الإخوة المالكين.

فادي بك الشريف- الوطن أون لاين