أوروبا تضمن كأس العالم.. ودماء جديدة في نصف النهائي

أوروبا تضمن كأس العالم.. ودماء جديدة في نصف النهائي

ضمنت القارة الأوروبية الكأس العالمية الحادية والعشرين قبل نهاية الدور ربع النهائي بخروج الأورغواي والبرازيل على يد فرنسا وبلجيكا على التوالي، فيما تقام السبت مباراتان تجمعان السويد بإنكلترا وروسيا بكرواتيا لحساب الدور ذاته.

ويعتبر مونديال روسيا الأول بعد مونديال ألمانيا 2006 الذي يضم 4 منتخبات أوروبية في نصف النهائي، بينما تنحصر الكؤوس العشرين السابقة بين قارتي أوروبا وأميركا اللاتينية.

وبالعودة إلى مباراة البرازيل وبلجيكا فقد تمكنت الأخيرة وبوصفة سحرية من المدرب الذي تدارك أخطاء اللقاء السابق أمام اليابان، تمكن من إلحاق الهزيمة بأحد أكثر المرشحين لنيل اللقب العالمي، فاعتمد لاعبو بلجيكا على المرتدات بينما كان الاستحواذ والخطورة برازيليان طوال فترات اللقاء.

الهدف الأول في اللقاء جاء في الدقيقة 13 عن طريق الخطأ سجله فرناندينيو في مرمى زميله أليسون، ولم يتأخر كيفن دي بروين ليضيف الهدف الثاني لفريقه بعد مجهود فردي من لوكاكو الذي أهدى الكرة لدي بروين والذي بدوره أودعها الشباك البرازيليه.

البرازيل التي دخلت الشوط الثاني بنية التعديل سريعا لم يحالفها الحظ في كثير من الكرات، فيما وقف الحارس البلجيكي كوردوا سدا منيعا أمام عدة كرات قوية، إلى أن جاء التقليص عبر البديل ريناتو عند الدقيقة 75 لكن هدفه لم يكن كافيا للمرور إلى الأشواط الإضافية ليعلن الحكم الصربي نهاية المباراة بخروج مدو للسيليساو.

بلجيكا ستلتقي فرنسا في نصف النهائي، ويعتبر تواجد الشياطين الحمر في هذا المربع الذهبي الثاني في تاريخهم بعد مونديال المكسيك عام 1986 حيث حققوا المركز الرابع حينها.

الوطن أون لاين

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!