تجهيزات كبيرة لإعادة تأهيل منظومة الشبكة الكهربائية بمناطق القنيطرة المحررة

تجهيزات كبيرة لإعادة تأهيل منظومة الشبكة الكهربائية بمناطق القنيطرة المحررة

بين مدير عام كهرباء القنيطرة المهندس خالد سليمان استلام الشركة، اليوم الخميس، تجهيزات كهربائية من الوزارة وذلك لزوم اعادة تأهيل منظومة الشبكة الكهربائية في المناطق المحررة من المحافظة بعد ان اعاد اليها الجيش الامن و الامان.

وأكد سليمان على تضرر الشبكة الكهربائية بشكل كبير في القطاع الاوسط وبعض المناطق في ريف المحافظة الجنوبي حيث تقدر قيمة الاضرار الاولية بنحو مليارين ونصف المليار ليرة.

وأشار سليمان إلى أن التجهيزات التي تم استلامها عبارة عن  ٥٠ مركز تحويل استطاعة ١٠٠ ك. ف وسيارتين محملتين بالاعمدة الخشبية وكوابل وكمية تقدر بـ ٤ اطنان من امراس الألمنيوم لزوم مد شبكات الكهرباء ، منوها الى ان الوزارة ستستمر بدعم شركة الكهرباء بالقنيطرة بالتجهيزات الكهربائية اللازمة لاعادة تأهيل منظومة الكهرباء و اعادة التيار الكهرباء الى جميع  بلدات و قرى القنيطرة المحررة .

ولفت مدير كهرباء القنيطرة الى ان ورشات الشركة و رغم نقص اليد العاملة و الكوادر الفنية الا انها تقوم برفع و شد شبكة المنخفض في القرى المحررة و التي تسمح حالتها الفنية بذلك ، في حين سيتم التعاقد على اعادة تأهيل شبكة المتوسط و الابراج و الاعمال الاخرى .

يذكر ان المناطق المحررة و التي تم الكشف عليها تحتاج الى ٢٤٤ مركز تحويل ، علما ان هناك مناطق لم يتم الكشف على الشبكة الكهربائية فيها  و هي بريقة و  بئر عجم و الصمدانية الشرقية و العجرف و أم باطنة ( المشيرفة ) و منطقة جباتا و اوفانيا و الحرية و طرنجة بالقطاع الشمالي ، اضافة الى شبكة حضر و الواقعة جنوب البلدة .

خالد خالد – الوطن اون لاين

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!