معظم المناطق المأهولة في دير الزور وصلتها الكهرباء

معظم المناطق المأهولة في دير الزور وصلتها الكهرباء

قال مدير شركة كهرباء دير الزور خالد لطفي: إن الكهرباء وصلت إلى معظم المناطق المأهولة في الأحياء المأهولة لمدينة دير الزور مؤكداً الانتهاء من إيصال التيار إلى أحياء الجورة والقصور والموظفين والطحطوح وهرابش وغيرها من الأحياء المأهولة في المدينة، إضافة إلى إيصال التيار إلى جميع الدوائر الحكومية العاملة في المدينة مبيناً أن العمل حالياً يجري على إيصال التيار الكهربائي لقرية الجفرة وتم تركيب أول مركز تحويل داخلها.
وكشف لطفي أنه حتى الآن لم يتم تركيب مراكز تحويل أو عدادات في المنطقة الصناعية في دير الزور معيداً السبب إلى عدم تسليم الصناعيين محالهم ومن ثم لا تزال المنطقة على حالها وأن المنطقة لم يسمح للصناعيين بالدخول إليها مؤكداً استعداد الشركة لإيصال التيار الكهربائي وتركيب مركز تحويل وعدادات إذا طلب أصحابها ذلك مبيناً إيصال التيار إلى حي الطحطوح الملاصق للمنطقة.
وأوضح لطفي أن الشركة تعمل حالياً على إيصال التيار الكهربائي باتجاه الخط الغربي للجمعيات الفلاحية ومحطات المياه مبيناً أن العمل باتجاه الخط الشرقي متوقف بسبب أن جميع محطات التحويل إما مدمرة وإما بحاجة إلى إصلاح مثل محطة تحويل الميادين والدوير والجلاء.
وكشف لطفي عن البدء بمطالبة المشتركين في الأحياء المأهولة في المدينة بتسديد ذممهم المالية عن الفترة ما قبل الدورة الثانية لعام 2012 مؤكداً أن الآلية التي ستتبع في حال عدم السداد هي قطع التيار عن غير الملتزمين بالسداد.
بدوره قال مدير نقل الطاقة محمد عليوي: إن ورشات النقل انتهت من تركيب المحولة الثانية في محطة الإذاعة باستطاعة 30 ميغا واطاً ما سيساعد على إيصال التيار إلى الخط الغربي للريف موضحاً أن العمل باتجاه الريف الشرقي جار عبر تجهيز الكشوفات موضحاً أن حجم الأعمال لا تستطيع أن تقوم به ورشات نقل الطاقة مما يتطلب المشاركة من قبل شركات القطاع العام الأخرى التابعة للوزارة.

عبد المنعم مسعود

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!