١٥ بالمئة نسبة تنفيذ سوق الهال الجديد في حلب

١٥ بالمئة نسبة تنفيذ سوق الهال الجديد في حلب

كشف رئيس مجلس مدينة حلب معد المدلجي عن أن نسبة تنفيذ أعمال إنشاء سوق الهال الجديد، الذي سيستوعب ٢٠٠ محلا تجاريا، في منطقة العامرية بحلب بلغت ١٥ بالمئة وأن وتيرة العمل تتسارع لتنفيذ المشروع في المدة العقدية المحددة له.

وبيّن مدلجي أن الجهة المنفذة للمشروع، وهي مؤسسة الإسكان العسكرية فرع ٣ وبإشراف دائرة تنفيذ الأشغال بمجلس المدينة، تعمل على تجهيز الموقع العام للسوق والمقام على مساحة ٣.٥ هكتار كمرحلة أولى في المشروع “والتي تتضمن أعمال ترحيل الأنقاض والآليات المدمرة والتسوية الترابية عبر أعمال الحفر والردم بالإضافة إلى تجهيز البنية التحتية عبر تنفيذ صرف صحي والتعبيد والتزفيت”.

وأضاف المدلجي بأن مجلس المدينة يعمل على إعداد ملحق عقد بالأعمال المتممة بغية توسيع المساحة المخصصة للسوق إلى ٥ هكتارات يمكن أن تستوعب أكثر من ٣٠٠ محلا تجاريا. ولفت إلى أن المشروع “يندرج ضمن خطة المجلس لتنظيم المدينة وتطوير واقعها الخدمي، إذ أن السوق الحالي يقع ضمن حي الحمدانية المكتظ بالسكان غربي المدينة، وبما يلبي احتياجات تجار الجملة والمستهلك معا في السوق الجديد وفي منطقة تيسر النقل على اوتستراد التحويلة الجنوبية لمدينة حلب”.

حلب- خالد زنكلو

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!