مشاركة سورية في أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للرياضيات

مشاركة سورية في أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للرياضيات

شاركت سورية، اليوم الثلاثاء، في أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للرياضيات الذي نظمته المكسيك عبر الانترنت بمشاركة أكثر من خمسين دولة.

وجرت الاختبارات على مدى أربع ساعات متواصلة بالتوقيت نفسه في الدول المشاركة وتضمنت مسائل عالية المستوى في الجبر والهندسة المستوية والتحليل التوافقي حيث تم الارتباط مباشرة مع اللجنة العلمية الآسيوية للأولمبياد في المكسيك عبر الانترنت من أجل الإجابة عن الاستفسارات المطلوبة.

ونقلت وكالة “سانا” عن مدير المكتب الإعلامي في هيئة التميز والإبداع مالك حمود تأكيده على أنه مع انتهاء الاختبارات ستصحح اللجنة العلمية المركزية للأولمبياد العلمي السوري أوراق الإجابات وفق السلالم المرسلة من اللجنة العلمية الآسيوية وتقدر العلامة المستحقة ومن ثم ترسل أوراق الإجابات المصححة إلى اللجنة العلمية الآسيوية بالمكسيك لتدقيق التقييمات المحلية وإعطاء النتيجة النهائية.

وحرصت الهيئة على إشراك أكبر عدد ممكن من الطلاب في هذه المسابقة ليبلغ 51 طالبا وطالبة 26 منهم أعضاء الفريق الوطني للأولمبياد العلمي السوري للرياضيات و25 منهم ممن شاركوا في منافسات الأولمبياد العلمي لموسم 2018-2019 وذلك بهدف إعطائهم فرصة جديدة، مبينا انه سيتم إرسال نتائج أفضل عشرة طلاب لاعتمادها ضمن المنافسة.

وتتضمن أسئلة الاختبارات في الأولمبياد السوري خمس مسائل لكل منها سبع درجات ويتم الإجابة عنها بشكل تحريري مشيرا إلى أنه تم تدريب الطلاب خلال الشهرين الماضيين من أجل اجتياز الاختبارات وتحقيق أفضل النتائج.

والجدير بالذكر أن الفرق السورية حققت خلال مشاركاتها في الأولمبيادات الآسيوية للسنوات الخمس الأخيرة 24 إنجازا توزعت بين ميداليات وشهادات تقدير.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!