وزير السياحة يبحث مع المعنيين سبل استعادة القطاع السياحي ألقه مجددا.. والسياحة الشعبية لها الأولوية

وزير السياحة يبحث مع المعنيين سبل استعادة القطاع السياحي ألقه مجددا.. والسياحة الشعبية لها الأولوية

تركز اجتماع وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني مع الفعاليات السياحية وأصحاب المنشآت السياحية في المحافظة ورؤساء مجالس المدن حول السبل الكفيلة لاستعادة القطاع السياحي ألقه مجددا والتركيز على السياحة الشعبية والثقافية والترفيهية خلال هذه الفترة .

وقال الوزير : “إن الهدف من هذه الزيارة لمحافظة حماة استكشاف ورصد القطاع السياحي وإعادته إلى مساره الصحيح بالتعاون مع مختلف المعنيين من الوحدات الإدارية وأصحاب المنشآت السياحية واستثمار كل المقومات والخدمات السياحية الموجودة في الوزارة وفي محافظة حماة بهدف تنشيط وتفعيل الحركة السياحية والاستثمار السياحي”، مشيرا إلى ضرورة إعادة النظر بالمنشآت المتوقفة عن العمل والتركيز على تعليم وتدريب وتأهيل الكوادر في المدارس والمعاهد السياحية للمساهمة في إعادة اعمار سورية .

وأكد محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري أن السياحة الشعبية وضرورة دعم منشآتها عامل أساسي في تنشيط وتفعيل القطاع السياحي خلال هذه الفترة إلى جانب الاهتمام المنشآت السياحية الأخرى.

ودعا معاون وزير السياحة المهندس غياث فرح إلى إعادة عرض المواقع السياحية وإبرام عقود إشغال لها خلال ملتقى الاستثمار السياحي في شهر حزيران المقبل، مع الاتفاق على إطلاق مشاريع جديدة .

وقدم المهندس كمال النشار مدير سياحة حماة مقترحا لإعادة تنشيط القطاع السياحي يتمثل في استئناف المشاريع المتعثرة وإعادة فتح المنشآت المتوقفة ودخولها سوق العمل والخدمة من جديد و تخفيض الضرائب والرسوم على المنشآت السياحية ومنح أصحابها الدعم المالي كالقروض.

محمد خبازي- الوطن أون لاين

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!