وزير التعليم العالي يرأس مجلس كلية الطب في جامعة دمشق

وزير التعليم العالي يرأس مجلس كلية الطب في جامعة دمشق

ترأس الدكتور بسام إبراهيم وزير التعليم العالي اليوم اجتماع مجلس كلية الطب، تم خلاله بحث العملية التعليمية في الجامعة وتتبع خططها وامتحاناتها وحسن سير عملها.

وأكد الوزير على ضرورة الاهتمام بالبحث العلمي, والتركيز على الأبحاث التطبيقية التي تخدم إعادة الإعمار في كافة المجالات، مبيناً أن الوزارة أعدت خطة للبحث العلمي تضمنت توصيف الواقع الراهن للبنية التحتية للبحث العلمي المتوفر في جامعاتنا والهيئات البحثية الأخرى.

وأشار وزير التعليم العالي إلى تعزيز دور المجالس الجامعية وأن يأخذ مجلس الجامعة دوره الحقيقي لوضع خطة للكلية متوافقة مع الخطة الإستراتيجية للجامعة لتطوير وتحديث المخابر والتأهيل والترميم وفق الأولويات، والعمل على تطوير الخطة الدرسية والمناهج الجامعية, وإحداث حاضنات تكنولوجية لاحتضان الباحثين وطلاب الدراسات العليا وبالتشاركية مع المراكز البحثية والجامعات العالمية.

واستمع وزير التعليم خلال الاجتماع إلى رؤساء الأقسام حول العملية التعليمية في الكلية.. مشيرا إلى أن ماتم طرحه في الاجتماع سيكون موضع اهتمام الوزارة وسيتم معالجة كافة القضايا التي تخدم الطلاب والجامعة بشكل عام .

وعرض الدكتور محمد ماهر قباقيبي رئيس جامعة دمشق أهم الأعمال التي تقوم بها الجامعة في إطار تعزيز العملية التعليمية، وتطوير البحث والاهتمام بطلاب الدراسات العليا، مشيراً إلى أن الجامعة تعمل على تسهيل أمور الطلاب وحل مشكلاتهم وفق الرؤى والاستراتيجيات التي تطرحها الوزارة والتي تتضمن الارتقاء بالعملية التعليمية والبحثية.

فادي بك الشريف- الوطن اون لاين

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!