أكثر من 40 ضحية في هجوم على مساجد في نيوزيلندا .. والقاتل يصور مذبحته

أكثر من 40 ضحية في هجوم على مساجد في نيوزيلندا .. والقاتل يصور مذبحته

قام منفذ هجوم إطلاق نار داخل مسجدين في مدينة كرايست تشيرش النيوزلندية، اليوم الجمعة، بتسجيل فيديو مباشر على فيسبوك، يوثق عمليته، التي خلفت مقتل عدد من الأشخاص.

وشهدت مدينة كرايست تشيرش، هجوم إطلاق نار على مسجدين مختلفين، الأول في مسجد بشارع دينز، والثاني في مسجد بشارع لينوود.

وبث منفذ الهجوم مقطعا مباشرا صادما عبر تقنية “لايف فيسبوك” يوثق العملية من بدايتها إلى نهايتها، سجله بواسطة كاميرا “غو برو” ثبتت على جسمه.

ولحظة دخوله المسجد، شرع المهاجم في إطلاق الرصاص بشكل عشوائي من بندقية على عدد من المصلين، وواصل إطلاق النار حتى على المصابين الذين تكوموا على أرضية المسجد.

من هو سفاح نيوزيلندا؟

 

أكدت وسائل إعلام نيوزيلندية نقلا عن مصادر في الشرطة أن منفذ المجزرة في مسجدين بمدينة كرايست تشيرش شرقي البلاد هو برينتون تارانت، أسترالي الجنسية والبالغ 28 عاما من العمر.

وقبل إقدامه على الجريمة، نشر تارانت عبر الإنترنت بيانا مطولا شرح فيه أهداف وخلفيات الهجوم الذي كان ينوي تنفيذه،

وفي البيان الذي يظهر صورة شخص يعتنق أفكار عنصرية متطرفة، يصف تارانت في البيان نفسه بأنه “رجل أبيض عادي من عائلة عادية، قرر الوقوف من أجل ضمان مستقبل أبناء جلده”.

 

وأعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن، في وقت سابق، اليوم الجمعة، مقتل 40 شخصا وإصابة أكثر من 20 بجروح خطيرة إثر إطلاق نار في مسجدين بمنطقة كرايست تشيرتش. وأكدت أردين، أن “الشرطة ألقت القبض على أربعة لهم آراء متطرفة، لكنهم لم يكونوا على أي قائمة من قوائم المراقبة”، مضيفة أنه “تقرر رفع درجة التهديد الأمني لأعلى مستوى”، وذلك وفقا لوكالة “رويترز”.

 

 

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!