مجلس مدينة حلب يناقش خريطتها الاستثمارية

مجلس مدينة حلب يناقش خريطتها الاستثمارية

ناقش مجلس مدينة حلب خلال اليوم الأول من أعمال دورته العادية الثانية لهذا العام الخريطة الاستثمارية التي أعدها المجلس للمدينة وواقع المشاريع الاستثمارية المنفذة والمشاريع المستقبلية التي لا زالت قيد الدراسة والإعلان، وتحوي ١٣ مشروعا استثماريا، وشدد على أهمية لحظ الدور الاجتماعي للاستثمارات لتحقق الغاية منها.

واستهل المجلس دورته اليوم الاثنين بمناقشة تقريري المكتب التنفيذي واللجنة المكلفة بتدقيق العقود والإيرادات والنفقات وقطع الحساب وتصرفات المجلس ومكتبه التنفيذي في نهاية كل عام.

وناقش المجتمعون خطة المجلس في تنفيذ المخطط التنظيمي وإعداد دراساته التفصيلية وخطة صرف 5 مليارات ليرة سورية المخصصة من الحكومة لمدينة حلب خلال العام الجاري والمشاريع التي تنفذ على الأرض كمشروع التطوير العقاري لمنطقة الحيدرية وتنفيذ بنى تحتية في جزء منها كسكن داعم لتفريغ سكان مناطق المخالفات وتأمين الإيواء لهم.

كما ناقشت دورة المجلس مشروع مركز المدينة الذي كان يضم سوق الهال ومراحل العمل فيه راهنا وتلزيمه لجهة كمرحلة أولى لإعادة تأهيل البنى التحتية للبقعة، بالإضافة إلى مراحل العمل الجارية في مشروع تجهيز الموقع العام لسوق الهال الجديد بمنطقة العامرية.

وعرضت مناقشات المجلس الرؤية المستقبلية لتوضع الإشغالات في محيط قلعة حلب التاريخية وتنظيمها وفق معايير تراعي خصوصية المكان مع مناقشة واقع الأسواق التقليدية في المدينة القديمة وإجراءات ترميمها بالتعاون مع غرفة تجارة حلل وأصحاب المحال التجارية.

الوطن أون لاين- خالد زنكلو

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!