“التجارة الداخلية” تبحث في الجدوى الاقتصادية للمجمعات التنموية

“التجارة الداخلية” تبحث في الجدوى الاقتصادية للمجمعات التنموية

بحث وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عاطف النداف مدى استمرار الجدوى الوظيفية والاقتصادية للمجمعات التنموية للمرحلة القادمة المزمع إقامتها في كل من اللاذقية وحمص وحماة ودرعا والسويداء وطرطوس.

وخلال الاجتماع الذي تم اليوم الثلاثاء، استعرض المجتمعون أهمية كل مشروع على حدى من مشروعات المجمعات التنموية ومدى استمرار حاجة المنطقة لها والخدمات التي استخدمتها تلك المشاريع، وتمت مناقشة أولويات تنفيذ المشاريع وفق الحاجة والوظيفة الاقتصادية الفعلية ومدى مساهمتها في عملية التنمية الاقتصادية.

كما بحث النداف مع مديري التجارة الداخلية وحماية المستهلك بمحافظات حمص وحماة وطرطوس و اللاذقية ودرعا والسويداء الواقع التمويني بتلك المحافظات والجهود المبذولة للاستمرار بتوفير متطلبات واحتياجات المواطنين من السلع والمواد الأساسية بأفضل المواصفات والشروط المطلوبة ومادة الخبز.

وأكد النداف على تعزيز دور المؤسسة السورية للتجارة وفروعها بالمحافظات، وأن يكون من أولويات عمل مديريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالمحافظات وأن يقوم الجانبان بإيجاد آلية للتنسيق والتعاون لتقوم المؤسسة بدورها في عملية التدخل الإيجابي بشكل صحيح، مشيراً إلى أهمية تبادل الآراء والأفكار بين الجانبين والمساهمة الفعالة في توفير أفضل السلع الغذائية والاستهلاكية في صالات ومنافذ البيع التابعة للسورية للتجارة وطرحها بأسعار مخفضة وواحدة وبنوعية جيدة.

وبينّ النداف أنه إذا استطاعت السورية للتجارة أن تقوم بدورها الجاد والفاعل في عملية التدخل الإيجابي في الأسواق تساهم بشكل تلقائي في تخفيض وضبط الأسعار وتوفير السلع بمواصفات ونوعية جيدة مشدداً على أن يعمل الجميع كفريق واحد لتحسين آلية العرض والتسويق وطرح المواد ولتقديم أفضل الخدمات للمواطنين وأن تكون جميع السلع المعروضة بسوية ومواصفات واحدة.

لافتاً إلى ضرورة أن تتم إدارة جميع الصالات ومنافذ البيع والاستثمارات العائدة للمؤسسة السورية للتجارة و فروعها في المحافظات بخبرات و كفاءات العاملين بالمؤسسة والعمل على إعادة تقييم واقع الاستثمارات العائدة لها .

علي محمود سليمان – الوطن أون لاين

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!