محلي

المؤتمر النسائي الأول من نوعه في مشفى التوليد والأطفال في اللاذقية

تحت شعار “معاً ولأجلكِ نحو صحةٍ أفضل”، وبرعاية وزير الصحة نزار وهبة يازجي، أقام قسم التوليد والنسائية في الهيئة العامة لمشفى التوليد والأطفال باللاذقية، مؤتمره العلمي الأول، كتتويج لعمل الهيئة التي نشأت من رحم الأزمة لتقدم أكثر من مليون خدمة سنوية للمواطنين، بحسب ما ذكر مدير الصحة في اللاذقية الدكتور هوازن مخلوف، مضيفاً أن في تصريح لـ”الوطن أون لاين” أن الهيئة باتت في مراحل متقدمة بالجراحة التنظيرية النسائية.

وعن حقيقة انقطاع بعض أنواع الأدوية عن مشافي اللاذقية، بيّن مدير الصحة، وجود جداول لتأمين الدواء للمشافي منعاً للهدر، وليس انقطاعاً للدواء، مضيفاً أن الوزارة وعبر خطوات ممتازة ومدروسة تقوم بتأمين الدواء بطرق غير سهلة في ظل حرب اقتصادية تعيشها البلاد، منوهاً بأن وضع الدواء في المشافي سيتحسن بشكل مستمر.

من جهته أكد مدير عام مشفى التوليد والأطفال الدكتور أحمد الفرا لـ”الوطن أون لاين”، أن الهدف من المؤتمر تبادل الأفكار والخبرات العلمية فيما بين الهيئات والمؤسسات الطبية من مديرية الصحة ومشفى تشرين الجامعي والخدمات العسكرية والقطاع الخاص، لتجتمع للمرة الأولى في المحافظة بمؤتمر واحد وتقديم توصيات للعمل في المستقبل.

المدير الطبي في مشفى التوليد والأطفال الدكتور اسكندر اسكندر بيّن لـ”الوطن أون لاين”، أن المؤتمر نوعي على مستوى المحافظة، ويقدم كل ما هو حديث في الطب لقسم النسائية، ليكون الكادر الطبي على اطلاع على كل جديد.

وحول الخدمات الجديدة التي سيقدمها المشفى، لفت اسكندر إلى تحسين قسم الإسعاف وإقامة دورات إنعاش رئوي بشكل سنوي ضمن المؤتمرات، بهدف رفع سوية الأطباء عند استقبال أي حالة حرجة، مضيفاً أنه سيتم افتتاح عيادات في قسم الأطفال، منها عيادة كلية وأخرى لتخطيط الأعصاب والدماغ ، بالإضافة للعمل على جلب أخصائيي جلدية وعصبية عند الأطفال وتطوير الاختصاصات الفرعية.

عبير سمير محمود _ الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock