محافظ حلب: ماضون في إزالة كل مخلفات الإرهاب

محافظ حلب: ماضون في إزالة كل مخلفات الإرهاب

أكد محافظ حلب حسين دياب أن المحافظة ماضية في إزالة كل ما خلفه الإرهابيون في حلب والمناطق المحررة عبر المشاريع التي تنفذ والبنية التحتية التي يعاد ترميمها.

وشدد دياب خلال اجتماع اللجنة الفرعية لإعادة الإعمار في حلب، الجمعة، أن المحافظة مستمرة في إعادة كل أشكال الحياة إلى محافظة حلب وتوفير احتياجات ومتطلبات مواطنيها الخدمية والمعيشية.
ولفت إلى أنه جرى إنجاز الكثير من الأعمال المطلوبة خلال الفترة الماضية، لاسيما في مجال إصلاح المرافق الخدمية والبنية التحتية وافتتاح وترميم المدارس والنقاط الصحية والشرطية وغيرها من الخدمات “لكن هناك الكثير أيضا مما يمكن إنجازه”.

وأقرت اللجنة الفرعية في الاجتماع العديد من المشاريع في المدينة وريف المحافظة المحرر، وتقرر رفع أضابيرها الى اللجنة العليا لإعادة الإعمار في دمشق للموافقة عليها.

ومن المشاريع التي أقرتها اللجنة تأهيل وترميم رحبة عين التل بحلب، وتنفيذ مشروع تأهيل وترميم مبنى المصالح العقارية في المدينة، وتنفيذ مشروع تأهيل وتزفيت شوارع في أحياء السليمانية وبستان الباشا والهلك وبعيدين، وتلبيس قمصان زفتية ورديف وبلاط أرصفة في شوارع منطقة العرقوب الصناعية، وتزفيت شوارع في مديرية خدمات السريان على طول المحور الممتدد من مستديرة شيحان حتى مستديرة النحاس، بالإضافة إلى مشروع ترميم أسيجة مقابر أحياء مركز المدينة كما في مقبرتي ابو الرجاء والمصلى، وإعادة تأهيل السياج المعدني والحجري للنفق الواقع في مدخل حلب الغربي.

ومن المشاريع التي تم اقرارها، صيانة قمصان زفتيه وبلاط وأردفة في الشوارع المتفرعة عن شارع ابن سينا، وتأهيل وتزفيت الطريق من مستديرة الصالحين إلى باب المقام والشيخ جاكير والأصيلة، وتأهيل وتزفيت الطريق من مستديرة الصالحين حتى جسر الشيخ سعيد ومنها إلى جسر كرم الأفندي، وكذلك مشروع تأهيل وتزفيت الطريق من مستديرة الصالحين حتى جسر الشيخ سعيد ومن جسر كرم الأفندي وحتى طريق الشيخ سعيد الجنوبي، وتأهيل و ترميم مبنى خدمات باب النيرب.

وأقرت لجنة إعادة الإعمار الفرعية مشروع تزفيت وتبليط شوارع في منطقة الكلاسة وبستان القصر، وتأهيل وتزفيت الطريق من إشارات الفردوس باتجاه مستديرة القمر، وترميم سور مقبرة جبل العظام في منطقة ميسلون وصيانة قمصان زفتيه وبلاط وأردفة في شوارع متفرقة في الجابرية و ميسلون والنيال والسيد علي، واستكمال أعمال سوق الهال في الموقع العام للسوق المقترح في منطقة العامرية.

أما في الريف فتم إقرار تنفيذ مشروع ترميم وصيانة مبنى مجلس مدينة تل الضمان، وتعبيد وقشط وتزفيت وصيانة مدخل مدينة نبل من القوس حتى مستديرة علي زم، وتنفيذ مشروع قميص زفتي لبعض شوارع مدينة السفيرة وبلدة الزهراء، وصيانة شوارع متفرقة في رسم الحرمل الإمام / دير حافر وشوارع في بلدة الدويرنة شرقي حلب، عدا تنفيذ مشروع أعمال بقايا مقالع وتعبيد وتزفيت وصلة طرقية تربط قرية رسم الحرمل ميري وقرية العطاوية، وإعادة ترميم مبنى مجلسي مدينة الوضيحي وبلدة فاح وطريق المحلق من مفرق الذهبية الى تل شغيب، وغيرها من المشاريع.

خالد زنكلو- الوطن أون لاين

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!