مهرجان ربيع حماة الخامس عشر يفتتح اليوم

مهرجان ربيع حماة الخامس عشر يفتتح اليوم

برعاية رئيس مجلس الوزراء يفتتح عند السابعة من مساء اليوم مهرجان ربيع حماة الخامس عشر بالقرب من القلعة التاريخية، وبين عضو المكتب التنفيذي لقطاع الثقافة والسياحة والآثار، عضو اللجنة العليا لمهرجان الربيع ثائر سلهب، أن الهدف من إقامة هذه الدورة من المهرجان تقديم رسالة للعالم مفادها أن سورية تتعافى وأن الانتصار بالميدان يتحقق على أيدي بواسل جيشنا العربي السوري، إضافة إلى إظهار الصورة الحقيقية للمحافظة التي اجتهد الإعلام المعادي لتشويهها.

وأوضح سلهب أن المهرجان الذي سيفتتح مساء اليوم الخميس حول قلعة حماة التاريخية، سيضم فعاليات اقتصادية، تتجسد بسوق بمحيط القلعة يضم 385 كشكاً تجارياً  لجميع المواد التي تحتاجها الأسرة، ويشارك فيه تجار من حماة وخارجها، والغاية منه ليست ربحية لأن عروض الأسعار ستكون مدروسة ومناسبة لقدرة المواطن الشرائية الضعيفة.

وأضاف سلهب ان المهرجان سيضم فعاليات ثقافية كمعارض فنية وتراثية وأمسيات أدبية، موزعة على كل أيام المهرجان التي تمتد حتى 10 الشهر القادم والقابلة للتمديد إذا ما ارتأت اللجنة العليا ذلك.

كما سيقام في حماة حفل فني يومي طيلة أيام المهرجان في خيمة الربيع التي تقام كل عام حول القلعة، إضافة ليوم كامل للفروسية وماراثون ربيع حماة الأول، وأسبوع سينما المواطن لعرض أفلام المؤسسة العامة للسينما في السكن الجامعي، بالإضافة ليوم للمطبخ الحموي، والذي سيقدم فيه فريق أزهر للسيدات الدمشقيات عرضاً يحاكي قدوم المولود والطقوس المرافقة في حفله، ومعرض للزهور بحديقة أم الحسن وسط حماة، إضافة إلى المهرجان التربوي السوري للغات والفنون لمديرية التربية.

عن الفعاليات التي ستشهدها مناطق المحافظة بيَّنَ سلهب أن مدينة سلمية ستشهد يوم السبت 27 الجاري ، عدة معارض فنية وتراثية ونشاطات بيئية ومعرضاً لنباتات الزينة في كلية الزراعة، إضافة لاحتفالية على مسرح الثانوية الزراعية تضم فقرات رقص شعبي وفلكلوري وحفلاً فنياً.

 وفي يوم الأربعاء 1  – 5 ستقام في متنزه الورَّاقة بمدينة مصياف عروض فلكلورية وتراثية ومعارض فنية ومنتوجات من وحي البيئة، إضافة لمنتوجات جرحى الجيش العربي السوري.

محمد خبازي – الوطن أون لاين

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!