ظهور “البغدادي” الجديد.. وتصريحات جيمس جيفري

ظهور “البغدادي” الجديد.. وتصريحات جيمس جيفري

ظهر متزعم تنظيم داعش الإرهابي “أبو بكر البغدادي” لأول مرة بعد احتلال الموصل عام 2014 وظهوره آنذاك على منبر الجامع النوري.

وفي فيديو بثته وسائل إعلام تابعة للتنظيم الإرهابي، ظهر البغدادي جالسا مع ثلاثة أشخاص، موهت وجوههم، حيث تحدث بداية عن معركة الباغوز التي قال إنها “انتهت”، وأشار إلى التفجيرات الإرهابية في سيريلانكا قائلا إنها “ثأر للباغوز”، على حد تعبيره.

ويستمر الفيديو، الذي نشرته “مؤسسة الفرقان الإعلامية” التابعة للتنظيم على قناتها في تلغرام، مدة 18 دقيقة، تحت عنوان “في ضيافة أمير المؤمنين”، فيما لا يزال المكان والزمان مجهولان تماما.

ولاحقا لظهور البغدادي، أعلن “المبعوث الأمريكي الخاص إلى سورية” جيمس جيفري أن ” تنظيم داعش لديه قدرات عالمية وهو لا يزال يشكل تهديدا”، على حد قوله.

وتابع بالقول: ” مهمة القوات الأميركية في سورية هي الهزيمة المستدامة لداعش”، مشيرا إلى العمل على تشكيل تحالف في شمال شرق سورية “أوسع من السابق”، على حد زعمه.

يذكر أن المنطقة التي كان يسيطر عليها تنظيم داعش الإرهابي في سورية، كانت محاصرة بشكل كامل من قبل قوات الاحتلال الأمريكي وميليشيا قسد التابعة لها، فيما كان الحدود السورية العراقية مغلقة تماما من قبل الأمريكيين الذي قالوا بعد انتهاء معركة الباغوز “إن مصير البغدادي وقادة التنظيم مجهول”.

الوطن أون لاين

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!