مجلس محافظة الحسكة يطالب بأكياس الخيش.. ويطالب بتسهيل إجراءات عملية تسويق القمح

مجلس محافظة الحسكة يطالب بأكياس الخيش.. ويطالب بتسهيل إجراءات عملية تسويق القمح

طالب أعضاء مجلس محافظة الحسكة خلال انعقاد جلسات دورتهم العادية الثالثة من العام الجاري ٢٠١٩، بضرورة تأمين أكياس الخيش وتوزيعها على الفلاحين بالسرعة الممكنة، وزيادة عدد مراكز استلام محصول القمح واعتماد البطاقة الشخصية لاستلام المحصول بدل شهادة المنشأ وضرورة فتح مركز للتسويق في مدينة الحسكة تسهيلاً لعملية التسويق.

وطالبوا أيضاً بحل مشكلة نقص مياه الشرب في منطقة جنوب الرد بريف القامشلي، والعمل على تعويض المواطنيين الذين تضررت ممتلكاتهم نتيجة الفيضانات الأخيرة التي أصابت الريف المذكور، وبفتح شعبة للسجل العقاري في مدينة القامشلي، ومعالجة عملية تسهيل المواطن في الحصول على البطاقة العائلية من مديرية الأحوال المدنية.

وأكد المجلس على تفعيل دور الرقابة التموينية على الأسواق وتنظيم الضبوط اللازمة بحق من يحاول التلاعب بالأسعار والعمل على تفعيل مركز الأورام السرطانية ومكافحة اللشمانيا.

وشدد محافظ الحسكة جايز الحمود الموسى على المجلس بالدعوة إلى تشجيع المتخلفين عن الخدمتين الاحتياطية والالزامية إلى ضرورة الالتحاق بالخدمة العسكرية وتسوية أوضاعهم.

وأكد على أهمية دور أعضاء مجلس المحافظة في نقل هموم المواطن والاهتمام به وبمطالبه، لافتاً: إلى ضرورة تسويق  الفلاحين كامل محصولهم من الأقماح إلى المراكز الحكومية المعتمدة، في ظل الإجراءات التشجيعية التي اتخذتها الحكومة على عاتقها، من خلال لجنة التسويق مؤخراً، التي قامت برفع سعر كيلو الغرام الواحد من القمح  إلى ١٨٥ ليرة، وإلى ضرورة صرف قيم المحاصيل على الفلاحين خلال مدة أقصاها ٢٤ ساعة.

دحام السلطان – الوطن أون لاين

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!