سياسةعربي ودولي

روحاني: “صفقة القرن” ستكون “هزيمة القرن” لداعميها   

أوضح الرئيس الإيراني حسن روحاني أن “صفقة القرن” ستكون “هزيمة القرن” لداعميها، وأن زمن الحجارة قد ولّى وحل زمن الصواريخ بالصواريخ، ومعيار طهران أفعال واشنطن لا أقوالها المتناقضة.

ونقلت “روسيا اليوم” عن روحاني قوله إن “زمن الحجارة ولّى والشعب الفلسطيني يرد اليوم على الصواريخ بالصواريخ، وصفقة القرن ستكون هزيمة القرن لداعميها”.

وتابع “صفقة القرن” مؤامرة تستهدف المنطقة بأسرها وليس الشعب الفلسطيني فحسب. القدس رمز المقاومة لدى المسلمين وإسرائيل رمز المعتدين في العالم”.

وأشار إلى​ أن بلاده “لن تتخلى عن القدس ​والشعوب المضطهدة في المنطقة”، لافتاً إلى أن “معيار طهران ​أفعال الولايات المتحدة وقراراتها التنفيذية وليس تصريحاتها وأقوالها المتناقضة”.

وأضاف روحاني عن أن “طريق المفاوضات مع الولايات المتحدة مفتوح في حال التزمت بتعهداتها الواردة في خطة العمل الشاملة المشتركة (الاتفاق النووي)”، وأن “الطريق أمامها سيكون سالكا في حال رفع جميع العقوبات عن طهران”.

وتابع “صمود إيران جعل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يصدر تصريحات متناقضة”، لافتا إلى أن “العقوبات الأمريكية استهدفت الشعب الإيراني لا النظام وشعبنا عانى كثيرا خلال شهر رمضان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock