اقتصاد

ودائع السوريين في “التجاري السوري” تفوق 13 مصرفاً خاصاً

بينما كشف مدير في المصرف التجاري السوري بأن حجم الودائع نحو 1620 مليار ليرة، بلغت القيمة الإجمالية لودائع الزبائن “العملاء” بالمصارف الخاصة وعددها 13 مصرفا 1054,6 مليار ليرة في نهاية العام الماضي.

وفي تصريح لـ”الوطن” أكد المدير أن حجم الودائع يسجل تزايداً مستمراً جراء ارتفاع الفوائد التي يمنحها المصرف مقارنة مع المصارف الأخرى العاملة في السوق، مبيناً أن حجم الودائع تحت الطلب لدى المصرف بلغ 902 مليار ليرة منها ما يعادل 119 مليار ليرة بالعملات الأجنبية في حين سجلت ودائع الأجل 607 مليارات ليرة في حين بلغت ودائع التوفير 111 مليار ليرة.

وأشار المدير إلى أن المصرف طرح حزمة واسعة من المنتجات المصرفية بما يتلاءم مع احتياجات السوق الحالية ومتطلبات مرحلة إعادة الإعمار مع التركيز الواضح على القروض الإنمائية والاستثمارية والتي من شأنها دعم الحالة العامة للاقتصاد الوطني ودفع عمليات الإنتاج والتوسع بها.

وفيما يتعلق بالمصارف الخاصة فإنه من الملاحظ من خلال البيانات المالية السنوية النهائية المفصح عنها مؤخراً أن إجمالي ودائع الزبائن حقق ارتفاعاً مهماً تجاوزت نسبته 24 بالمئة، إذ بلغت القيمة الإجمالي لودائع الزبائن عام 2017 نحو 849,5 مليار ليرة.

كما بلغت قيمة ودائع الزبائن في المصارف الإسلامية وعددها 3 مصارف نحو 243,7 مليار ليرة ما نسبته 23,1 بالمئة من إجمالي ودائع الزبائن محققة زيادة بنسبة 36,36 بالمئة عن العام 2017.

علي نزار الآغا- عبد الهادي شباط

تفاصيل أوفى في عدد الغد من جريدة الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock