محلي

‎نواب البعث يوبخون زميل لهم ويطالبونه بالاعتذار لإساءته للإسلام والحزب

شن عدد كبير من النواب الممثلين لحزب البعث في مجلس الشعب ظهر اليوم هجوما لاذعا على زميلهم نبيل صالح على خلفية ما نشره على صفحته الخاصة الفيسبوك أساء من خلاله للدين الإسلامي وحزب البعث واتهامه بعض قادته في أسلمة الحزب، فوجه الكثير من النواب كلمات حادة لم تخلوا من التوبيخ لصالح.

‎وخلال الجلسة داخل أكثر من 60 نائبا طالب معظمهم صالح بالأعتذار للشعب السوري وحذف المنشورات المسيئة للدين والحزب، بينما طالب آخرون في اتخاذ إجراءات بحقه فدعا النائب نضال حميدي وزير العدل للتحرك بحق كل من يؤسس منتدى غير مرخص في إشارة لزميله صالح الذي أدعى أنه مؤسس لمنتدى علماني غير مرخص.

‎ووصف زميله ماهر موقع ما نشره صالح أنه إساءة للمجتمع ومجلس الشعب الذي يمثل التجربة الديمقراطية، لافتا إلى أن صالح أسس تحالفا علمانيا في سورية والا نعلم عنه شيئا .

‎وأكد موقع أن سورية لم تكن في تاريخها دولة دينية بل وطنية ونحن نمارس العلمانية ممارسة في بلدنا.

‎ورأى النائب آلان بكر أن ما نشره صالح تجاوز الخطوط الحمراء، مضيفا: جميعنا نمتلك الحق بالتعبير عن الرأي وحرية العمل السياسي لكن ضمن ضوابط وهو منهج عمل الدولة السورية.

‎وأضاف بكر: لا يمكننا السكوت على من يبحث عن تجميع :لايكات” تحت غطاء حرية التعبير كما لا يمكن ان نسمح بالتطاول على حزبنا الذي تصدى للمؤامرة على سورية وخصوصا من شخص لا يعرف ألف باء السياسة وكنا نأمل من زميلنا صالح بالتوجه بالأسئلة لنا قبل أن يبث سمومه على مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصا أنه خون شريحة واسعة من المجتمع السوري.

هذا وتستمر مداخلات أعضاء مجلس الشعب في جلسته اليوم حيث لا يزال عدد كبير من النواب ينتظر دوره للكلام وسط أجواء متشنجة من نواب البعث تجاه ما ينشره عضو مجلس الشعب نبيل صالح على وسائل التواصل الاجتماعي.

وكانت الجلسة قد بدأت في إعادة انتخاب مكتب المجلس حيث فاز رئيس المجلس حمودة الصباغ بالتزكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock