إيران: سنتخطى مستوى 300 كغم من اليورانيوم المخصب خلال 10 أيام

إيران: سنتخطى مستوى 300 كغم من اليورانيوم المخصب خلال 10 أيام

اعلن المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الايرانية بهروز كمالوندي أن الجمهورية الاسلامية ستتخطى مستوى 300 كغم من اليورانيوم المخصب في غضون 10 أيام.

وفي مؤتمر صحفي عقده اليوم الاثنين في منشاة “اراك” (خنداب) للماء الثقيل اشار كمالوندي الى القرارات الاخيرة للمجلس الاعلى للامن القومي الايراني وقال، انه ومنذ الاعلان عن زيادة الطاقة الانتاجية الى 4 اضعاف ازدادت كمية انتاج اليورانيوم المخصب بنسبة 3.67 بالمائة وسنتخطى في غضون 10 ايام حجم انتاج 300 كغم من اليورانيوم.

وحول انتاج الماء الثقيل في منشاة اراك قال، انه من الممكن ان يزداد حجم استخدام الماء الثقيل في البلاد خلال الاعوام القادمة.

واوضح باننا ننتظر قرارات مسؤولي البلاد للخطوة الثانية وبطبيعة الحال فان الفرصة متاحة امام الاوروبيين الا ان ايران لن تصبر بعد الان لترى ما يعملون.

واكد كمالوندي بان احتياطيات ايران ستزداد بوتيرة متسارعة واضاف، ان كان حفظ الاتفاق النووي مهما بالنسبة لهم (للاوروبيين) فعليهم بذل الجهود اللازمة.

واوضح المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الايرانية بان اجراءات ايران تاتي في اطار المادتين 36 و 23 من الاتفاق النووي واضاف، ان الاجراءات ستعود الى ما كانت عليه فور تنفيذهم لتعهداتهم.

وقال، لقد تعهدنا بان لا نتخطى كمية 300 كغم من اليورانيوم المخصب بنسبة 3.67 بالمائة الا ان العد العكسي يبدا من اليوم لغاية 10 ايام وسنتخطى 300 كغم.

واكد بان هنالك الكثير من الخيارات امام ايران من الناحية التقنية وان لم ينفذوا تعهداتهم سندرج خيارات اقوى في جدول اعمالنا.

 

وكالات

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!