محلي

وزير التربية لـ”الوطن أون لاين”: لا إلغاء للدورة التكميلية.. وأصدرنا شروط التقدم إليها

أكد وزير التربية عماد العزب لـ”الوطن اون لاين” أن دائرة الامتحانات عممت الشروط الخاصة بالتقدم للدورة التكميلية لطلاب الثالث الثانوي لعام 2019، موضحا أنه لا إلغاء على الإطلاق للتكميلية كما تم الحديث من البعض وهناك متابعة مستمرة لسير العملية الامتحانية.

وفي بيان للوزارة تضمت الشروط أنه يقبل في الدورة الثانية (التكميلية) كل من الراسبين في ثلاث مواد على الأكثر في الدورة الأولى، والناجحين في الدورة الأولى ويرغبون بتحسين ثلاث مواد على الأكثر.

ولا يحق للطالب الناجح في دورة 2018 (الدورة الأولى) ولم يتقدم للدورة 2018 (الدورة الثانية) وتقدم لدورة 2019 (الدورة الأولى) (لايحق) التقدم لامتحانات الدورة الثانية مهما كانت نتيجته، ولا يحق للطالب الناجح في الدورة الثانية لدورة 2018 وتقدم لدورة 2019 (الدورة الأولى) (لايحق) التقدم لامتحانات الدورة الثانية مهما كانت نتيجته.
ويعتبر الطالب راسباً في المادة التي لم يتقدم بها ويحق له التقدم بها في الدورة الثانية وفق شروط التقدم، ولا يحق للطالب الراسب في أي مادة أن يدخل امتحان الدورة الثانية محسناً في مادة أخرى، ويحق للطالب الذي فرضت بحقه درجة الصفر في المادة التقدم لهذه المادة في الدورة الثانية وفق شروط التقدم.

ويتم اعتراض الطالب على درجة مادتين للدورة الأولى وعلى عقوبة الحرمان خلال خمسة أيام من تاريخ صدور نتائج الدورة الأولى ويتم الرد على الاعتراض قبل بدء امتحانات الدورة الثانية.

ويحق للطالب الذي سجل لتحسين درجاته في الدورة الثانية ولم يتقدم لأي مادة منها التقدم للدورة الأولى في الأعوام التالية وبجميع المواد، الطالب الناجح في الدورة الأولى وسجل في الدورة الثانية لتحسين درجاته في ثلاث مواد على الأكثر وتقدم في إحدى المواد ولم يتقدم بباقي المواد يعتبر راسباً في الدورة الثانية.

فادي بك الشريف- الوطن اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock