من الميدان

الجيش يتقدم داخل بلدة خان الشيح بريف دمشق ويوسع نطاق سيطرته شمال تل بزام بريف حماة

حققت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في ريف دمشق الغربي تقدما جديدا في حربها ضد تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي على محور منطقة خان الشيح.

وذكر مصدر عسكري في أن وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية نفذت اليوم عمليات مكثفة على أوكار إرهابيي “جبهة النصرة” داخل بلدة خان الشيح سقط خلالها العديد من القتلى بين صفوفهم”.

ولفت المصدر إلى أنه بنتيجة العمليات فرضت وحدات الجيش السيطرة على مساحات جديدة داخل البلدة وواصلت تقدمها في ملاحقة الإرهابيين الذين يتخذون من منازل المواطنين أوكارا لهم.

وأفادت مصادر ميدانية للوطن بأن ” الاشتباكات بين وحدات الجيش وإرهابيي التنظيم التكفيري مستمرة في عدد من المحاور في المنطقة وسط حالة من الانهيار في  صفوف الإرهابيين”.

وأشارت المصادر إلى أن ” وحدة من الجيش دمرت دبابة للإرهابيين وعددا من الآليات المصفحة في محيط البلدة”.

ووسعت وحدات من الجيش أمس نطاق سيطرتها شمال مزارع خان الشيح وفرضت سيطرتها على منطقة جامع التقي ومحيطه بعد القضاء على عدد من الإرهابيين وتدمير أسلحتهم.

وتنفذ وحدات من الجيش منذ مطلع تشرين الأول الماضي عمليات عسكرية في ريف دمشق الجنوبي الغربي ضد تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي أحكمت خلالها السيطرة على بلدة الديرخبية وعلى العديد من كتل الأبنية في محيط تل ابو سية وعلى مجموعة مزارع في محيط بلدتي خان الشيح وزاكية

وحدات من الجيش توسع من نطاق سيطرتها شمال تل بزام وتحبط محاولات ارهابيين التسلل إلى عدد من النقاط بريف حماة الشمالي

وأحكمت وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة سيطرتها الكاملة على عدد من المناطق الجديدة شمال غرب تل بزام وأحبطت محاولات مجموعات إرهابية التسلل إلى عدد من المناطق في ريف حماة الشمالي.

وأفاد مصدر عسكري بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوات الرديفة خاضت صباح اليوم اشتباكات عنيفة مع إرهابيي ما يسمى (جيش الفتح) على محور تل بزام بريف حماة الشمالي.

وأكد المصدر أن الاشتباكات انتهت بالسيطرة على الضهرة العالية وعدد من النقاط شمال غرب تل بزام وتكبد الإرهابيين خسائر في الأفراد والعتاد.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش أحبطت محاولة تسلل مجموعة إرهابية من طيبة الإمام باتجاه جسر صوران بريف حماة الشمالي وأوقعت جميع أفرادها قتلى ومصابين.

ولفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش اشتبكت مع مجموعة إرهابية حاولت التسلل من قرية الزارة باتجاه المداجن جنوب القرية ما أدى إلى إحباط محاولة التسلل ومقتل عدد من الإرهابيين وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة.

وأحكمت وحدات من الجيش أول أمس سيطرتها على تل مصين شمال بلدة صوران ووسعت نطاق سيطرتها باتجاه جنوب وشمال وشرق تل بزام بريف حماة الشمالي بعد القضاء على أعداد من إرهابيي (جيش الفتح) وتدمير اليات وعتاد حربي لهم.

المصدر: وزارة الدفاع السورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock