الرياضة

البرازيل في انتظار النزال الأخير

يترقب عشاق كرة القدم في العالم ساعات فجر الغد “بتوقيت دمشق” لاكتشاف من سيكون الطرف الثاني في نهائي كوبا أميركا بمواجهة البرازيل صاحبة الضيافة والتي أطاحت بميسي والأرجنتين في نصف نهائي البطولة فجر اليوم.

ويلتقي منتخبا تشيلي القوي مع البيرو حصان البطولة الأسود في نصف النهائي على ملعب “دي غريميو”، للصراع على بطاقة التأهل إلى النهائي.

طريق تشيلي نحو نصف النهائي كان ممهدا بانتصارين في دور المجموعات على اليابان “4 – 0” والإكوادور “2-1” وخسارة من الأوروغواي “0 – 1”.
فيما ابتسمت ركلات الترجيح لها في ربع النهائي على حساب كولومبيا بعد أن انتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

أما طريق البيرو فكان أصعب من تشيلي، حيث تعادلت في أولى مبارياتها بدور المجموعات مع فنزويلا دون أهداف، بينما فازت في لقائها الثاني على بوليفيا المتواضعة بثلاثية مقابل هدف وحيد، وتمزقت شباكها في مباراة البرازيل بخماسية نظيفة.

وكانت المفاجأة الكبرى في البطولة بتأهلها كأفضل ثالث مجموعة، وتغلبها على منتخب الأورغواي بنجومه الكثر في الدور ثمن النهائي عبر ركلات الحظ الترجيحية بعد نهاية اللقاء بالتعادل السلبي.

ومقارنة بالألقاب، فإن الفريقين يمتلكان في خزائنهما لقبين قاريين لكل منهما، حيث فازت تشيلي باللقب أعوام “2015 و 2016″، فيما فازت البيرو به أعوام “1939 و 1975”.

الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock