سياسةعربي ودولي

ترامب لأمير قطر: أنت حليف عظيم وأشكرك على توسيع قاعدة “العديد” من أموالكم   

وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني بـ”الحليف العظيم” والصديق الرائع له، معربا عن شكره للدوحة على توسيع قاعدة “العديد” من ميزانيتها.

ونقلت “روسيا اليوم” عن ترامب قوله، في كلمة ألقاها خلال مأدبة عشاء أقامها وزير المالية الأمريكي ستيفن منوتشين على شرف أمير قطر مساء الاثنين، “أنت يا تميم صديق لي منذ وقت طويل وقبل شغلي الرئاسة، ونشعر بالراحة مع بعضنا البعض”.

وأشاد ترامب بالاستثمارات التي ضختها قطر في الولايات المتحدة، مشددا على إسهام هذا الأمر في خلق فرص عمل جديدة.

وأعرب ترامب عن تطلعه إلى المحادثات مع الأمير المقرر إجراؤها الثلاثاء، موضحا أنها ستتناول دائرة واسعة من المواضيع “بدءا من الدفاع وصولا إلى المشتريات والتجارة”، مضيفا “إنني أعلم أن كل شيء سيجري بشكل إيجابي”.

وتابع الرئيس الأمريكي، مخاطبا أمير قطر “أنت حليف عظيم، وساعدتنا بمنشأة عسكرية رائعة (قاعدة العديد) ومطار عسكري لم ير الناس مثيلا له منذ وقت طويل. وحسبما أفهم، تم خلال ذلك استثمار 8 مليارات دولار، والحمد لله كانت أغلبها من أموالكم وليس أموالنا. وبالحقيقة، الأمر أفضل من ذلك، حيث كانت كلها من أموالكم”.

من جانبه، قال تميم، إن زيارته لواشنطن من شأنها أن تؤكد “القيم” التي تتشاركها قطر والولايات المتحدة، وأضاف “نحن هنا الليلة لنحتفل بشراكتنا الاقتصادية القوية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock