محلي

أعمال متسارعة لتأهيل حديقة الصنوبري في حلب

وأوضح رئيس مجلس مدينة حلب معد المدلجي، الذي تفقد أعمال تأهيل “الصنوبري” اليوم الثلاثاء، لـ”الوطن اون لاين” أن إعادة الألق والحياة لسابق عهدها إلى الحديقة من أولويات المجلس نظرا لدور النشاطات المختلفة المزمع عقدها فيها ولأهمية موقعها شمال المدينة والذي يتوسط أحياء الشيخ مقصود والميدان والهلك والشيخ طه ومحطة بغداد وبستان الباشا، حيث تعد من اكبر المتنزهات الشعبية في حلب.

وقال المدلجي إن المديريات الخدمية كافة وبالتعاون مع مديرية الخدمات المركزية تتابع “أعمال تعشيب وتنظيف الحديقة مع الفلاحة وتشحيل وكساحة الأشجار عدا تنظيف الأحواض المائية وتنظيف مجرى النهر داخلها”، وكشف عن قرب الانتهاء من “الأعمال الحدائقية”.

وبين انه أوعز إلى مديرية خدمات السليمانية للتواصل مع دائرة الأحراج في مديرية الزراعة للقيام بأعمال تعشيب أطراف السياج الفاصل بين مديرية الزراعة والحديقة والتواصل مع شركة الكهرباء لإيصال التيار الكهربائي الى الحديقة مع الإسراع في إعداد الإضبارة التنفيذية لمشروع إعادة تأهيل الحديقة بالكامل.

وكان محافظ حلب حسين دياب افتتح في شباط الماضي مركز المنارة المجتمعية في “الصنوبري” والعائد للامانة السورية للتنمية في اطار دعم الجهود المجتمعية لخدمة المجتمع وتنميته.

يذكر ان محافظ حلب السابق موفق خلوف دشن الحديقة، التي تضم مسرحاً مكشوفاً يتسع ل 3 آلاف شخص بمساحة ٢٥٠٠ متر مربع وشلالاً مائياً ونوافير مائية وبحيرة مائية مساحتها 6400 متر مربع، في ٢٤ تشرين الثاني ٢٠١١ وبتكلفة ٣١٢ مليون ليرة سورية.

خالد زنكلو – الوطن اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock