سوريةسياسة

وفد البرلمان السوري في نيويورك للمشاركة في منتدى “التنمية المستدامة”

وصل، مساء أمس السبت، وفد مجلس الشعب في الجمهورية العربية السورية للمشاركة في أعمال المنتدى البرلماني الذي ينعقد في مقر الأمم المتحدة في نيويورك خلال الفترة من 13-18 تموز 2019، والذي دعا إليه الاتحاد البرلماني الدولي في إطار مساهمته في المنتدى السياسي رفيع المستوى من أجل التنمية المستدامة الذي يُعقد برعاية المجلس الاقتصادي والاجتماعي في الأمم المتحدة.

وينعقد المنتدى السياسي رفيع المستوى من أجل التنمية المستدامة هذا العام تحت عنوان “تمكين الناس وضمان الشمولية والمساواة”. وقد دعا الاتحاد البرلماني الدولي إلى مجموعة من الاجتماعات وورشات العمل لمنح البرلمانيين المشاركين في المنتدى السياسي الرفيع المستوى فرصة لمناقشة الموضوعات المتعلقة بالمنتدى وتبادل الخبرات حول تنفيذ أهداف التنمية المستدامة.

ويندرج في إطار المنتدى البرلماني اجتماع رفيع المستوى للشراكة العالمية من أجل التنمية الفعالة يومي 13 و14 تموز، والذي يناقش الشراكات بين الحكومات والبرلمانات والمنظمات الدولية والمجتمع المدني والنقابات العمالية والإدارات المحلية والقطاع الخاص والمؤسسات والأوساط الأكاديمية وكيفية تفعيل هذه الشراكات من أجل ضمان تحقيق أهداف خطة التنمية المستدامة 2030.

ويلي هذا الاجتماع الجلسة الرئيسية للمنتدى البرلماني التي ستعقد يوم الاثنين 15 الجاري، بالإضافة إلى ورشات عمل لتقييم استعداد البرلمانات للمشاركة، ودور البرلمانيين في سن القوانين والميزانة والرقابة وتمثيل الدوائر الانتخابية في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، ومناقشة آليات اتخاذ القرارات التشاركية ودور المؤسسات الفعالة.

يضم الوفد السادة أعضاء مجلس الشعب السيدة سناء أبو زيد مراقب المجلس، والدكتور أحمد الكزبري رئيس اللجنة الدستورية والتشريعية، والسيدة مها شبيرو مقرر لجنة الشؤون العربية والخارجية، والسيد حامد حسن.

الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock