عربي ودولي

الاحتلال الاسرائيلي يهدم عشرات الشقق السكنية في وادي الحمص قرب القدس

هدمت قوات الاحتلال فجر اليوم 6 بنايات ومنزلاً للفلسطينيين في حي وادي الحمص بقرية صور باهر جنوبي القدس، بمحاذاة السياج العسكري على مشارف المدينة.

ووسط احتجاجات فلسطينية وانتقادات دولية، اقتحمت قوات الاحتلال بأعداد كبيرة حي وادي الحمص لتنفيذ قرارات هدم منشآت سكنية بحجة “قربها من الجدار الأمني في المنطقة”، حيث تمركزت جرافات يرافقها مئات من عناصر جيش وشرطة الاحتلال.

وأوضح رئيس لجنة أهالي حي وادي الحمص حمادة حمادة في حديث لوكالة “معا”، أن القوات الإسرائيلية حاصرت عدة بنايات لعائلات فلسطينية في الحي، حيث زرعت متفجرات لهدمها.

وأشار حمادة إلى أن خطر الهدم يهدد 16 بناية في الحي تضم أكثر من 100 شقة، بعضها مأهول بالسكان والبعض الآخر قيد الإنشاء، علما أن البنايات تقع في المنطقة “أ” الخاضعة للسلطة الفلسطينية حسب الاتفاقيات الموقعة وحاصلة على تراخيص من وزارة الحكم المحلي، إلا أن كيان العدو يصر على هدمها بحجة قربها من الجدار الأمني.

ويعارض الفلسطينيون بشدة عملية الهدم هذه خوفاً من أن يصبح هذا الحادث سابقة يتبعها هدم مماثل في بلدات أخرى على طول الجدار الذي يمتد لمئات الكيلومترات حول وعبر الضفة الغربية المحتلة.

وسبق أن رفضت محكمة كيان العدو محاولة أهالي حي وادي الحمص الأخيرة للحفاظ على بناياتهم، حيث كانوا تقدموا بطلب لتأجيل وتجميد قرارات هدم 16 بناية مستندين في ذلك لوجود ثغرات قانونية بقرار المحكمة الأخير.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock