سياسةعربي ودولي

أردوغان يؤكد للعبادي دعم تركيا لسيادة العراق ووحدة أراضيه

أكد الرئيس التركي رجب طيب ‏أردوغان في اتصال هاتفي مع رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي دعم تركيا لسيادة ‏العراق ووحدة أراضيه.‏

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان صحفي، اليوم: “أن العبادي تلقى ‏مساء اليوم الجمعة اتصالا هاتفيا من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، هنأه فيه ‏بالانتصارات التي تحققها القوات العراقية في حربها ضد عصابات “داعش” الإرهابية ‏في عمليات الموصل”.‏

وأضاف: “أن أردوغان أعرب عن دعم تركيا للعراق وسيادته ووحدة أراضيه”.‏

وشدد أردوغان على: “أن تركيا تضع كل إمكانياتها مع العراق في حربه ضد هذه ‏الفئة التي تسيء للإسلام الحنيف”.

وذكر أيضاً: “أن تركيا تتطلع إلى نصر عراقي قريب جدا في الموصل، سيكون رسالة ‏لمن يريد استهداف العلاقات الأخوية بين البلدين”، مؤكدا أهمية الاستمرار بمكافحة ‏المنظمات الإرهابية في العراق وسورية عبر التكاتف والتعاون لأن وحدة واستقرار ‏دول الجوار أولوية عليا لدى تركيا”.

وأكد العبادي من جانبه، أهمية السيادة العراقية وإزالة أسباب التوتر والتجاوز بأسرع وقت، ‏وحلها بالطرق المؤدية لتركيز الجهود على محاربة الإرهاب والتعاون البناء بمختلف ‏الأصعدة، ووفقاً لعلاقات الإخوة وحسن الجوار والاحترام المتبادل للسيادة.

وأشار إلى أهمية تعاون شعوب المنطقة ضد الإٍرهاب الذي يريد تدمير المنطقة، مبينا ‏أن الدستور العراقي لا يسمح باستخدام الأراضي العراقية من أية جهة للإساءة لدول ‏الجوار.

وتابع العبادي: “إننا نعمل لتوفير الأمن والرفاه لكل مكونات الشعب العراقي وأن ‏تكون كل المناطق تحت سيطرة القوات الأمنية العراقية الوطنية”.

وتم خلال الاتصال استعراض الجهود العراقية للتحرير والاستعداد لمرحلة إعادة ‏الإعمار، وعرض الرئيس التركي رغبة بلاده الجادة في جهود الإعمار والاستثمار ‏والمشاريع المشتركة.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock