سوريةسياسة

الدفاع الروسية: سلاحا الجو الروسي والسوري لم ينفذا غارات على حلب منذ 19 يوماً

 

أكد الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف، اليوم السبت، أن سلاحا الجو الروسي والسوري لم ينفذا أي غارات في حلب منذ 19 يوما، على الرغم من استفزازات المسلحين المستمرة.

وقال كوناشينكوف أن الهدنة الإنسانية، يوم أمس الجمعة، تواصلت من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة السابعة مساء في مدينة حلب، وأُتيحت للمجموعات المسلحة إمكانية مغادرة المدينة، وإجلاء المرضى والمصابين، وكذلك السماح للمدنيين الراغبين في الخروج من المناطق الشرقية في حلب.

وكانت “جبهة النصرة” احتجزت المدنيين ومنعتهم من الخروج، وسط اشتباكات بين تنظم “فاستقم كما أمرت” وحركة “نور الدين زنكي” على خلفية رغبة الأول الإستفادة من الهدنة والخروج من المدينة.

ولفت المتحدث إلى أن الجيش السوري سحب قواته على مسافة من الممرات الإنسانية المخصصة لخروج المجموعات المسلحة، وذلك لضمان خروج آمن من حلب، مضيفا أنه تم إحضار حافلات وسيارات اسعاف لإجلاء المرضى والمصابين.

وكان الجيش السوري دعا في بيان له المسلحين إلى الخروج من الأحياء الشرقية لحلب عن طريق الممرات التي أعلن عنها سابقا.

وأوضح كوناشينكوف أن المجموعات المسلحة في شرق مدينة حلب أطلقت النار على نقاط مراقبة للجيش السوري في الممر الإنساني في طريق الكاستيلو، المخصص لخروج المقاتلين مع أسلحتهم، رغم علمهم بوجود حافلات نقل وسيارات اسعاف وصحفيين في تلك المنطقة، لافتاً إلى استخدام المسلحين قذائف الهاون واسطوانات الغاز ما أدى لإصابة ضابطين روسيين، وعسكريين اثنين سوريين.

وكانت هيئة الأركان الروسية أعلنت عن هدنة إنسانية في مدينة حلب بالتنسيق مع القيادة السورية لمدة 10 ساعات تم فيها فتح ممرين لخروج المسلحين و6 ممرات لإجلاء المدنيين والمصابين والجرحى.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock