عربي ودولي

«جورساليم بوست»: لا يمكن تجاهل التحذيرات السورية والأسد قد يرد في النهاية

قالت صحيفة العدو الإسرائيلي «جورساليم بوست» أنه لا يمكن تجاهل أو التقليل من شأن تحذيرات الحكومة السورية وجيشها للرد على الهجوم الذي وقع مساء يوم الخميس الماضي على مطار المزة قرب دمشق.

جاء ذلك في تحليل نشرته الصحيفة قيام الطائرات الإسرائيلية التي حلقت بالقرب من بحيرة طبريا بمهاجمة مطار المزة العسكري، بالقرب من دمشق بالصواريخ، وقالت الصحيفة أن قادة المعارضة يدعون «أن هناك المزيد من الأهداف بالإضافة إلى المطار».

وأضافت «من الواضح أن الأسد لا يريد فتح جبهة جديدة مع إسرائيل». ولكن نوهت بأن الانتصارات الأخيرة للجيش واستعادة المزيد من الأراضي، عززت معنويات الجيش السوري، ورفعت ثقته. وفي هجوم بعد آخر «قد يقرر الأسد الرد» في النهاية.

ولفتت الصحيفة إلى أن الاحتمال الآخر هو استخدام وكيل لمهاجمة اسرائيل، وذلك «باستخدام الفلسطينيين أو حزب الله على حدود مرتفعات الجولان من أجل هز إسرائيل». مشيرةً إلى أن «المؤسسة الأمنية الإسرائيلية لا تستخف بالتهديدات السورية، أخذة في الحسبان رد فعل من دمشق. ومع ذلك، فإن وقوع هجوم حالي، هو احتمال ضعيف».

وفي سياق استنتاجي، استغربت الصحيفة «صمت روسيا» -حتى الآن- حيال العداون الأخير على دمشق، وقالت «هذا يقودنا إلى الاعتقاد بأنه ربما هناك تفاهم هادئ بين القدس وموسكو».

الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock