محلي

إعفاء وثناءات لعدد من مديري المدارس أثناء الجولة على الامتحانات بالقامشلي

قام الرفيق محمود ذياب عضو قيادة فرع الحزب رئيس مكتبي التربية والطلائع والتعليم العالي بجولة تفقدية إلى عدد من مدارس ريف ومدينة القامشلي للاطلاع على واقع سير الامتحانات للصفوف الانتقالية ورافقه في الجولة نقيب المعلمين ومديرة التربية.
وأثناء الجولة وخلال زيارة مدرسة الوطوطية ومدرسة الشهيد فلاج الأحمد بحي الفيلات للتعليم الأساسي ـ حلقة أولى.
وبعد الاطلاع على واقع الامتحانات فيهما. اتخذ الذياب قرارا” بإعفاء مدير مدرسة الوطوطية لضعف الأداء وعدم الاهتمام بالملف الامتحاني وإعفاء مدير وأمناء السر في مدرسة الشهيد فلاج الأحمد لعدم وجود الإضبارات الامتحانية ومخالفة التعليمات الامتحانية.
وبالمقابل كانت الصورة معكوسة في تجمع مدارس زكي الأرسوزي حيث كان الوضع نموذجيا” على حد تعبير الرفيق رئيس مكتبي التربية والتعليم العالي بفرع الحزب حيث قال: قمنا بتوجيه ثناء للكادر الإداري والتدريسي في مدرستي زكي الارسوزي والمدرسة التطبيقية، وأضاف نحن جادون بمعاقبة كل من يهمل ويقصر في هذا الجانب الهام من حياتنا. فالتعليم خط أحمر ولن نقبل أي تهاون في إدارة العملية التربوية، وسنقوم بجولات أخرى لبقية المناطق وسيكون لنا وقفات محاسبة إما عقوبات وإما مكافآت وثناءات.
وأنا أشكر الأسرة التربوية التي تعمل بدأب لإبقاء عجلة التعليم في حركة دائمة.
بدورها قالت مديرة التربية إلهام صورخان: كانت الجولة على مدارس مدينة القامشلي للاطﻻع على امتحانات الفصل الدراسي الأول و تفقدنا جاهزية القاعات اﻻمتحانية وتواجد الكادر الإداري والتدريسي ونماذج الأسئلة التي كانت مطبوعة على الحاسوب كما تأكدنا من وجود المدافئ في الشعب الصفية وتأمين مادة المازوت.
شارك في الجولة أمينا شعبتي ريف ومدينة القامشلي ورؤساء المجمعات التربوية في ريف ومدينة القامشلي.

الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock