بالفيديو .. غضب في الشارع البحريني بعد إعدام 3 شبان

بالفيديو .. غضب في الشارع البحريني بعد إعدام 3 شبان

غضب في الشارع البحريني بعد تنفيذ السلطات البحرينية حكماً بالاعدام بحق 3 شبّان قالت إنهم أدينوا بقتل ضابط شرطة إماراتي وشرطيين بحرينيين في هجوم بعبوة متفجرة عام 2014. وقد نفذّت السلطات البحرينية حكم الاعدام الأحد وذلك رمياً بالرصاص.

وقال رئيس “نيابة الجرائم الإرهابية” المحامي العام أحمد الحمادي إنه “تمّ صباح اليوم تنفيذ حكم الاعدام في المحكوم عليهم الثلاثة المدانين في القضية الخاصة باستهداف قوات الشرطة”، مضيفاً أن “تنفيذ حكم الاعدام قد تم رمياً بالرصاص”.

وجاء تنفيذ الحكم بعد أقل من أسبوع من تأييد محكمة التمييز، المحكمة العليا في البحرين، أحكام الإعدام الصادرة بحقهم عام 2015.

وعقب تنفيذ الحكم قال الناشط السياسي البحريني محمد الدرازي إن التظاهرات تعم البحرين رفضاً لحكم الاعدام بحق الشبان.

وأكدّ الدرازي أن الشباب الذين تم تنفيذ حكم الاعدام بحقهم أبرياء وقد انتزعت الاعترافات منهم تحت التعذيب.

مشيراً إلى توتر شديد في البحرين بعد تنفيذ السلطات الاعدام بحق الشبّان الثلاثة.

في السياق نفسه، قال الناشط السياسي البحريني عبد النبي العكري إن هناك غضباً في الشارع البحريني بعد تنفيذ حكم الاعدام بحق 3 شبّان، مضيفاً أن السلطات البحرينية نفذّت حكم الاعدام بحق الشبان الـ 3 رغم تدخل العديد من الدول والمنظمات الدولية لوقف الحكم.

وكانت منظمات حقوقية إنسانية أرسلت نداءً عاجلاً للأمين العام للأمم المتحدة تشير فيه إلى أن المحاكم البحرينية أصدرت عدداً من أحكام الإعدام في محاكمات غير عادلة مخالفة لقوانين الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، وأشارت إلى مخاوف من تنفيذ حكم الإعدام بحق الشبان الثلاثة المتهمين بقضية تفجير جنوب المنامة. كذلك حذرت المعارضة البحرينية في الخارج السلطات البحرينية من إعدامهم ودعت الشعب البحريني إلى العصيان.
المرزوق: السلطات في البحرين هي سلطات “قمعية” ولا تقبل بالحلول السلمية
الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي الوحدوي حسن المرزوق قال إن قلق وصدمة تجوب البحرين بعد تنفيذ حكم الإعدام، مشيراً إلى إجراءات أمنية مشددة في البحرين بعد تنفيذ حكم الإعدام بحق الشبان الثلاثة.

وأضاف المرزوق أن السلطات في البحرين هي سلطات “قمعية” ولا تقبل بالحلول السلمية.

وتوقّع الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي الوحدوي أن تعمّ التظاهرات الغاضبة جميع مناطق البحرين وتخوّف من انفلات الشارع البحريني.

كيف تلقّى أهالي الشباب الذين اعدموا اليوم خبر الإعدام؟

وكالات

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!