محلي

دراسات تقييم بملياري ليرة بطرطوس

أكد المهندس علي رستم مدير الخدمات الفنية بطرطوس أن المديرية تتابع عملها في صيانة الطرق المحلية الرئيسية بالمحافظة وتجاوزت نسبة تنفيذها 90% بحدود 12 ألف متر مكعب من المجبول الإسفلتي.. منوهاً بأنه تم تزفيت طرقات لجرحى الجيش العربي السوري (شلل سفلي + فقدان بصر) بحدود 3كم.. وأيضاً يتم العمل على إكساء المجموعة الرابعة بالدريكيش وتجاوزت نسبة التنفيذ 60%، كما تم تنفيذ طريق وادي الهدة بكلفة 93 مليوناً ونسبة الإنجاز تزيد على 75%.
وفي موضوع الأبنية المدرسية ذكر المهندس رستم أنه تم الانتهاء من بناء 16 مدرسة وأغلبها تم تسليمه أو قيد الاستلام.. وهناك عقود جديدة لتقديم مقاعد ومفروشات لمصلحة الأبنية المدرسية التي يتم تجهيزها.
كما تمت المباشرة بإضافة طابق إضافي بمدرسة هاشم يوسف بكلفة تزيد على 90 مليون ليرة وتم التعاقد عليه مع الإنشاء والتعمير.
وكذلك مدرسة الصالة الرياضية الجديدة التي طال انتظارها لتخفيف الضغط عن مدارس المدينة وهي بقيمة 300 مليون.. وتتضمن 25 قاعة صفية والمشروع قيد التصديق في الوزارة.
وفي موضوع الدراسات أشار المهندس علي رستم إلى أنه تم إنجاز دراسات تتجاوز قيم كشوفها المليار ونصف المليار ليرة سورية لمصلحة المديرية و700 مليون لمصلحة البلديات والجهات الأخرى.
أما فيما يخص المخططات التنظيمية فقد تم إنجاز العديد من المخططات (النيحا – النويحة – سجنو – القدموس – سمكة) وغيرها وتم رفعها للمحافظة لمتابعة إجراءات التصديق.. وفيما يخص المسح الطبوغرافي بلغت نسبة التنفيذ 80% في 13 تجمعاً وتم اتخاذ الإجراءات للمباشرة بـ7 تجمعات جديدة.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock