محلي

“حميميم” يتعهد بسد النقص في أدوية حلب

دخل مركز “حميميم” لتنسيق المصالحة في سورية على خط تأمين الأدوية المفقودة أو الشحيحة في حلب، وطلب من صحة حلب والمشافي العامة والهيئات الطبية تزويده بقوائم الأدوية المطلوبة لتأمينها لهم في أقرب وقت ممكن.

وعلمت “الوطن أون لاين” من مصادر طبية أن موظفين عسكريين روس من “حميميم” زاروا برفقة مترجمين المشافي العامة والهيئات الطبية بغية الحصول على قوائم الأدوية اللازمة لأداء عملها وفق ما هو مطلوب منها، وخصوصاً الأدوية الإسعافية، بعد النقص الكبير الحاصل في الأدوية في الصيدليات والمشافي لتراجع إنتاجها لاسباب لها علاقة بالحرب كون معظم معامل الأدوية تقع في مناطق ساخنة وأصاب الكثير منها أضرار أوقفت خطوط إنتاجها عن الدوران.

وحملت المقدمة، التي تتلوها أسماء الأدوية المطلوبة، طلب مركز تنسيق المصالحة “حميميم” من وزارة الدفاع الروسية تلبية احتياجاته من الأدوية اللازمة له والتي هي عبارة عن مساعدات طبية مقدمة للحكومة السورية.

وكان “حميميم” عمد إلى تقديم مساعدات غذائية ضخمة جداً في حلب شملت معونات إغاثية لسكان الأحياء الشرقية من المدينة والذين عادوا إلى أحيائهم لتدعيم بقائهم بالإضافة إلى حصص من المساعدات الصحية وسلل غذائية بكميات كبيرة وخبز وأطعمة ساخنة جرى توزيعها على القاطنين في تلك الأحياء بشكل دوري.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أخيراً عن شحنات مساعدات جديدة في طريقها عبر البحر المتوسط إلى ميناء اللاذقية سيتم نقلها إلى المناطق السورية المختلفة التي يحتاج سكانها إلى المعونات على اختلاف أنواعها.

حلب- الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock