سورية

مصدر عسكري روسي: “الأميرال كوزنيتسوف” ستوجه ضربة للإرهابيين في حلب خلال ساعات

قال مصدر عسكري روسي، اليوم الثلاثاء، أن مجموعة السفن الحربية الروسية التي تقودها حاملة الطائرات “الأميرال كوزنيتسوف” ستنضم إلى معركة حلب في غضون ساعات وستوجه ضربة إلى الإرهابيين على مشارف المدينة.

وأفاد موقع “روسيا اليوم” عن المصدر العسكري قوله أنه من المتوقع توجيه الضربة إلى مواقع الإرهابيين على مشارف حلب، وليس في الأحياء السكنية بالمدينة.

وأضاف المصدر أن مجموعة السفن التابعة لأسطول الشمال الروسي والتي تضم، بالإضافة إلى “الأميرال كوزنيتسوف”، الطراد الذري الصاروخي الكبير “بطرس الأكبر”، والسفينتين، “سيفيرومورسك” و “الفريق البحري كولاكوف”، الكبيرتين المضادتين للغواصات، وصلت إلى سواحل سورية وتستعد لضرب مواقع الإرهابيين في غضون 24 ساعة.

وأوضح المصدر أن المهمة الرئيسية لمجموعة السفن المشاركة تكمن في التعاون مع سفن أسطول البحر الأسود، وطائرات من الطيران الاستراتيجي وبعيد المدى، والطائرات الحربية في قاعدة حميميم الجوية بريف اللاذقية، في توجيه ضربات جوية وصاروخية إلى عصابات الإرهابيين على تخوم حلب، والتي تحاول اختراق المدينة.

وأشار المصدر العسكري أن الضربات المزمع توجيهها، ستكون واسعة النطاق، موضحاً أن العسكريين الروس سيستخدمون نماذج حديثة من الأسلحة بما في ذلك صواريخ “كاليبر” عالية الدقة.

يذكر أن المليشيات المسلحة شنت مؤخراً هجوماً بقيادة تنظيم “جبهة النصرة” على مدينة حلب في معركة أطلقوا عليها اسم “ملحمة حلب الكبرى” بهدف فك الطوق عن مسلحي الأحياء الشرقية من المدينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock