محلي

تمنع معتمد توزيع غاز من البيع و«الزيتون» يطالب بحصة من المازوت

بعد الجدل القائم حول كيفية توزيع مادة الغاز حسب الدفاتر المعتمدة من لجنة المحروقات الفرعية في السويداء وخاصة بعد انتهاء القسائم ضمن الدفتر الواحد وعدم اعتماد اللجنة آلية محددة أو اتخاذ قرار طباعة دفاتر جديدة، اقترح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالسويداء ماهر الشعراني البدء بتوزيع مادة الغاز المنزلي على الأسر مطلع العام القادم بموجب الأرومات في دفتر قسائم الغاز الذي تنتهي صلاحيته وقسائمه نهاية العام الجاري، حيث يتم ختم كل أرومة عن كل شهر من لجنة المحروقات في كل حي أو قرية وذلك لأن عمليات الطباعة لدفاتر قسائم جديدة ستستغرق وقتاً طويلاً لإنجازها وتوزيعها على الأسر في المحافظة. جاء هذا الاقتراح ضمن اجتماع اللجنة الفرعية للمحروقات بالسويداء أمس التي قررت بدورها تكليف لجنة لتحديد احتياجات معاصر الزيتون من مادة المازوت لزوم عمل المولدات في كل منها، إضافة إلى عدم الموافقة على مقترح لجنة المحروقات بمجلس مدينة السويداء المتعلق برفع سعر ليتر مادة المازوت الموزع لأغراض التدفئة على الأسر من 184 ل. س إلى 185 ل. س لتوزيع الزيادة كمكافآت على لجان الأحياء
كما قامت اللجنة بحرمان معتمد لتوزيع مادة الغاز المنزلي بمدينة السويداء من استجرار ونقل وتوزيع المادة لمدة شهر بسبب مخالفة تتعلق بالتمنع عن البيع.
بدوره محافظ السويداء عامر إبراهيم العشي طلب التعميم على رؤساء الوحدات الإدارية لموافاة اللجنة الفرعية للمحروقات في المحافظة بقوائم بأسماء الحالات الخاصة غير المحققة لشروط الحصول على مادة مازوت التدفئة ليصار إلى معالجة وضعها، لافتاً إلى أن إجمالي كميات مادة المازوت الموزعة لأغراض التدفئة في المحافظة بلغت حتى تاريخه نحو 8 ملايين و400 ألف ليتر. وكانت لجنة المحروقات الفرعية قررت في اجتماعها الماضي عدم منح أي تراخيص جديدة لإنشاء محطات وقود في المحافظة سواء للقطاعين العام أم الخاص وذلك وفقاً لتعليمات وزارة الإدارة المحلية.

عبير صيموعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock