سوريةسياسة

إخراج الدفعة الثانية من مسلحي حي الوعر وعائلاتهم باتجاه جرابلس

أكد محافظ حمص طلال البرازي للوطن أون لاين انتهاء خروج الدفعة الثانية من مسلحي الوعر باتجاه مدينة جرابلس بعدد إجمالي بلغ 1800 شخص منهم 644 مسلحا و1220 من عائلاتهم.

وكانت عملية إخراج الدفعة الثانية بدأت منذ الساعة الرابعة من فجر اليوم، الاثنين 27 آذار، بدخول أولى الحافلات إلى مداخل الحي تجهيزا لاستكمال الاتفاق الذي يتم تحت رعاية روسية.

واتجهت الحافلات التي أقلت المسلحين وعائلاتهم باتجاه مدينة جرابلس على الحدود السورية التركية شمال شرق حلب على غرار الدفعة الأولى التي خرج على إثرها 423 مسلحاً و1065 مدنياً من عائلاتهم باتجاه جرابلس أيضاً، في 18 آذار الجاري.

وكان من المفروض إتمام إخراج الدفعة الثانية يوم السبت الماضي إلا أن اعتداءات الميليشيات المسلحة على طريق حمص – السلمية أدى إلى تأجيلها لليوم.

ويستمر تطبيق الاتفاق مدة 8 أسابيع ليتم بموجبه إخراج جميع المسلحين الرافضين لتسوية أوضاعهم، بينما يبقى آخرون وافقوا على التسوية طبقا لمرسوم العفو رقم 15 لعام 2016.

ولفت المحافظ في وقت سابق من اليوم إلى أن العملية تسير بشكل جيد دون معوقات، وقد رصدت 4 حالات إصابات بين المسلحين نقلوا على إثرها عبر سيارات الهلال الأحمر العربي السوري، كذلك قدمت مديرية صحة حمص اللقاحات للأطفال الذين خرجوا مع عائلاتهم من الحي.

الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock