الرياضة

سورية تتقدم 15 مركزا على لائحة تصنيف الفيفا ومصر الأولى عربيا

تقدم منتخب سورية للرجال بكرة القدم 15 مركزا في التصنيف الشهري للمنتخبات الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” اليوم ليحتل المركز الـ 80 عالميا والثامن آسيويا.

وجاء تقدم منتخبنا بفضل فوزه أواخر الشهر الماضي على نظيره الأوزبكي بهدف دون مقابل في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم في روسيا 2018 علما أن هذا المركز هو أفضل مركز يحققه منتخبنا منذ بدء العمل بالتصنيف الشهري في آب 1993 ووقتها احتل المرتبة 78 عالميا.

واحتلت منتخبات إيران وكوريا الجنوبية واليابان واستراليا والسعودية وأوزبكستان والإمارات المراكز 28 و43 و44 و50 و52 و60 و74 عالميا والمراكز السبعة الأولى آسيويا بالترتيب ذاته.

وحافظ المنتخب المصري لكرة القدم على صدارته للمنتخبات الإفريقية في التصنيف العالمي للفرق، الصادر عن الفيفا اليوم الخميس، متقدما بمركز واحد عن تصنيف الشهر الماضي.

ويحتل المنتخب المصري المرتبة 19 عالميا، والأولى على صعيد القارة السمراء برصيد 910 نقاط، وجاء في المركز الثاني إفريقيا منتخب السنغال برصيد 805 نقاط، واحتل المركز الثالث أسود الكاميرون برصيد 779 نقطة.

عالميا استعاد منتخب البرازيل الصدارة بعد سبع سنوات من الانتظار حيث لم يحقق المركز الأول منذ إقصائه من نهائيات كأس العالم عام 2010 لكن انتصاريه الأخيرين على أوروغواي وباراغواي اللذين مكناه من حجز مقعده في مونديال روسيا 2018 أمنا عودته إلى صدارة التصنيف العالمي فيما تلته على التوالي من المركز الثاني حتى العاشر عالميا منتخبات الأرجنتين وألمانيا وتشيلي وكولومبيا وفرنسا وبلجيكا والبرتغال وسويسرا وإسبانيا.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock