منوعات

ما الهدف من رمز المركبة الفضائية على الفيسبوك

لاحظ مستخدمو “فيسبوك” رمزاً جديداً على التطبيق يظهر في أعلى الصفحة لمستخدمي نظام “أندرويد” وفي أسفلها لمستخدمي “آي أو إس”، وهو مركبة فضائيّة، فما الهدف من هذا الرمز، وماذا يعني؟

يعمل “فيسبوك” على إنشاء صفحة رئيسيّة جديدة (نيوز فيد، صفحة الأخبار) يعتقد أنّ مستخدميه يحتاجونها، إلى جانب صفحة الـ”نيوز فيد” الموجودة الآن، وستحتوي تلك الصفحة على مواضيع يعتقد “فيسبوك” أنها تُعجب المستخدم، لكنّ مصدرها صفحات لم يُعجَب بها أو لا يعرفها.

ونقل موقع “تك كرانش” التقني عن متحدث باسم “فيسبوك” قوله إنّ هذا الرمز يأتي في إطار تجربة عالميّة تقوم بها الشركة. وقال “نحن ندرس صفحة “نيوز فيد” مكمّلة تتضمّن مقالات وفيديوهات وصوراً تلقى رواجاً وتكون في دائرة اهتمام المستخدم. سمعنا من الناس أنهم يريدون طريقة سهلة للوصول إلى محتوى جديد هم ليسوا على علاقة به بعد”.

ويعمل “نيوز فيد” فيسبوك الأصلي بطريقة معاكسة تماماً، فهو يجذب محتوى قريباً ممّا يريده المستخدم ويُعجَب به عادةً لصفحته الرئيسيّة، ويستبعد المواضيع التي لا يتفاعل معها على صعيد يوميّ. وهذه الطريقة لا تسمح للمستخدم بالتعرف على الجديد عبر “فيسبوك”، بل تبني فقاعة حول عالمه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock