سوريةسياسة

المبعوث الصيني إلى سورية يتسأل عن جدية واشنطن في دحر تنظيم “داعش”

قال المبعوث الصيني للشؤون السورية شيه شياو يان، اليوم الجمعة، أن واشنطن لديها القدرة على دحر تنظيم “داعش” من الرقة، لكن يبقى السؤال هل لدى أميركا النية الحقيقية في دحر “داعش” والقضاء عليه؟.

ونقل موقع “روسيا اليوم” عن المبعوث الصيني قوله أن القتال الدائر لاستعادة حلب والرقة معقد للغاية نظرا لتباين الأطراف المنخرطة فيه حيث يقاتل الأكراد في الرقة والجيش السوري في حلب.

ولفت شياو يان إلى أن “انخراط قوى مختلفة في الأزمة السورية وسعي كل منها إلى تحقيق مصالحه الخاصة”، يجعل الحسم في الرقة وحلب متعذرا للغاية في الفترة المنظورة على الأقل.

وأوضح شياو يان أن السياسات الأميركية تجاه الشرق الأوسط عقب تولي دونالد ترامب منصب الرئاسة الأميركية من الممكن أن تتراجع، نظرا لأنه سيركز بصورة أكبر على الوضع التجاري والاقتصادي المحلي الأمريكي.

وجدد التأكيد على تمسك بلاده بدور بناء يدفع بجهود التسوية السورية قدما، والعمل مع المجتمع الدولي على إيجاد حل سياسي للأزمة السورية يستند إلى الحوار الشامل بين جميع الأطراف المعنية.

وكانت بكين دعت مؤخراً كل من روسيا والولايات المتحدة الأميركية إلى حل الأزمة السورية سياسياً والمضي قدماً في هذا الإتجاه، مشددة على أنه لا حل عسكري للأزمة في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock