من الميدان

الجيش السوري يسيطر على حلفايا الاستراتيجية بريف حماة

تمكن الجيش السوري من بسط سيطرته الكاملة على مدينة حلفايا الاستراتيجية أحد أهم معاقل تنظيم النصرة الإرهابي في ريف حماة الشمالي.

وحسب ما أفاد مصدر عسكري لوكالة الأنباء السورية سانا، اليوم الأحد 23 نيسان، فالجيش السوري وبعد قصف عنيف استهدف مواقع الميليشيات المسلحة تمكن من استعادة السيطرة على مدينة حلفايا المحاذية لمدينة محردة وكذلك بسط سيطرته الكاملة على بلدات زلين والويبدة وبطيش وزور الناصرية وزور أبو زيد وتلال الناصرية والمنطار.

وأكد المصدر أن خسائر الإرهابيين خلال عملية استعادة حلفايا بلغت “38 سيارة و3 مستودعات ذخيرة و 3 دبابات وعربة مفخخة”، إضافة لمئات القتلى والمصابين، فيما استولى الجيش على 7 مدافع هاون وسيارتين مزودتين برشاشات وكمية كبيرة من الذخائر المتنوعة الثقيلة والخفيفة، تركها الإرهابيون خلفهم للنجاة بأرواحهم.
وكان الجيش السوري سيطر قبل يومين على مدينة طيبة الإمام في الريف الشمالي أيضا مع عدد من البلدات الصغيرة، في حين تشهد الجبهة تراجعا كبيرا لجبهة النصرة والميليشيات المتحالفة معها.

وتكمن الأهمية الاستراتيجية لمدينة حلفايا كونها محاذية لمدينة محردة وشكلت خطرا حقيقيا عليها خلال الفترة الماضية واقترابها من مدينة حماة، وباعتبارها تشكل منطلقا جغرافيا لعمليات الجيش السوري المتوقة باتجاه ريف إدلب الجنوبي.

المصدر : سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock