سوريةسياسة

طائرات “الأميرال كوزنيتسوف” بدأت مناوراتها عند الساحل السوري

وصلت حاملة طائرات روسية إلى قبالة السواحل السورية في إطار تعزيز القوات العسكرية الروسية المشاركة في الحرب على التنظيمات الإرهابية في سورية.

وذكر قائد الحاملة سيرغي أرتامونوف في تصريحات لقناة روسيا 1″ إن الحاملة التي تتكون من الطراد “بطرس الأكبر” و”الأميرال كوزنيتسوف” وصلت إلى المنطقة المحددة في شرق البحر المتوسط بهدف القيام بمجمل مهامها في المياه والمناورة إلى الغرب من الساحل السوري.

من جانبه ذكر فلاديسلاف مالاهوفسكي قائد الطراد “بطرس الأكبر” أن “الطائرات الحربية التابعة لدول أخرى تخشى الاقتراب من السفن الروسية أقل من 50 كيلومترا ما يدل بوضوح على قدرة الطراد الروسي”.

وردا على سؤال حول تزود السفن الروسية بالوقود في إسبانيا خلال رحلتها إلى البحر المتوسط قال قائد الأميرال كوزنيتسوف “إن السفن أبحرت من دون مساعدة من أحد وذلك بسبب ما لديها من دعم ذاتي”.

وتشارك روسيا منذ أكثر من عام في الحرب على الإرهاب التكفيري في سورية وذلك بناء على طلب من الجمهورية العربية السورية حيث قام الطيران الحربي الروسي بتنفيذ آلاف الطلعات الجوية على مواقع انتشار الإرهابيين ما أسهم في تكبيدهم خسائر كبيرة في الأفراد والعتاد.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock