النظام التركي يواصل اعتقال العشرات بحجة «مناصرة غولن»

النظام التركي يواصل اعتقال العشرات بحجة «مناصرة غولن»

أصدرت سلطات النظام التركي مذكرات توقيف جديدة بحق 144 شخصاً للاشتباه في صلتهم بالداعية فتح اللـه غولن، وسارعت السلطات إلى اعتقال من صدرت بحقهم المذكرات.

وقالت وسائل إعلام تركية: إن «السلطات التركية أصدرت مذكرات توقيف بحق عسكريين ومرشدين في إطار تحقيقات تجريها النيابة العامة في اسطنبول حول شبكة غولن في القوات المسلحة التركية».

وتشمل قائمة الذين صدرت مذكرات توقيف بحقهم عسكريين إضافة إلى مدعين عامين وأعضاء هيئات تدريسية وعناصر أمن ومحامين وأساتدة.

كما أصدرت النيابة العامة في أنقرة مذكرات توقيف بحق 124 شخصاً 33 من العاملين في هيئة تقنية المعلومات والاتصالات السابقة و36 آخرون من العاملين في هيئة الأسواق المالية إضافة إلى 55 من المسؤولين في المؤسسات الإعلامية التي تم إغلاقها بقرار حكومي.

وجرى توقيف 30 مسؤولاً في المؤسسات التعليمية الخاصة في إطار العمليات التي تقوم بها شرطة مكافحة الجرائم المالية في مديرية أمن أنقرة.

وكانت النيابة العامة في أنقرة أصدرت في نيسان الماضي أوامر باعتقال 3224 شخصاً في 81 محافظة في إطار التحقيقات التي تجري حول المنتمين إلى شبكة المعارض التركي فتح اللـه غولن الذي يتهمه نظام أردوغان بتدبير محاولة الانقلاب.

وأثارت هذه الحملات التي تستهدف كذلك الأوساط المتعاطفة مع الأكراد ووسائل الإعلام، قلق الدول الغربية والمنظمات الحقوقية التي اعتبرتها قمعا يهدف إلى إسكات أي صوت ناقد.

وكالات

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!