من الميدان

«النصرة» تتلقى تطمينات تركية: لا يمكن أن نضحي بكم

كشفت مصادر معارضة متقاطعة ومقربة من ميليشيا «جيش الحر» في إدلب، عن سلسلة لقاءات جرت في تركيا وجمعت ممثلين عن الاستخبارات التركية والجيش التركي مع قيادات من جبهة النصرة، المكون الأساسي لـ«هيئة تحرير الشام»، تلقت خلالها «تطمينات» حول عزم تركيا بعدم التخلي عنها أو حتى الضغط على بقية الميليشيات المتحالفة مع أنقرة لـ«الانفصال» عنها استجابة للتحركات الدولية التي تقودها موسكو.

وأوضحت المصادر لـ«الوطن» أن تحرك «النصرة» جاء رداً على ضغوطات تمارس على حكومة «العدالة والتنمية» التركية للالتزام بمذكرة «تخفيف التصعيد» في المناطق الأربع وما تبعها من «مفاوضات» روسية أميركية قد تفضي إلى «تفاهمات» تنال من فرع القاعدة في سورية، مقابل المضي في تطبيق باقي بنود الاتفاق.

ونقلت المصادر عن قيادي في «النصرة» حضر اجتماعاً الأحد الفائت في الريحانية التركية قوله: إنها تبلغت بشكل رسمي عدم نية الجيش التركي التدخل برياً في إدلب بغية تجريدها من سلاحها تمهيداً لاستئصالها وأن تدريب عناصر من الميليشيات المسلحة لا يستهدف محاربتها وإنما «الدفاع» عن الحدود الجنوبية التركية في مناطق محددة مثل المتاخمة لعفرين شمال حلب.

وشدد قيادي «النصرة» على قوله: إن «مصالح» إقليمية ودولية تفرض وجودها وإنها ليست تنظيم داعش لتترك فريسة لـ«مقايضات» تقوض كيانها، على حد قول المصادر.

إدلب- الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock