من الميدان

لتأمين طريق إمداد حلب.. الجيش يفتح جبهة محور خناصر- أثريا

أحرز الجيش العربي السوري تقدماً لافتاً في باكورة  عمليته العسكرية التي اطلقها اليوم السبت 3 حيزران في محور خناصر- أثريا بريف حلب الجنوبي الشرقي لتامين طريق إمداد حلب البري الوحيد القادم من حماة.

وقال مصدر ميداني لـ “الوطن أون لاين” أن الجيش بمؤازرة القوات الرديفة استرد الجزء الشمالي الشرقي والأوسط من سلسلة جبال الطويحينة شرق المحور في ريف خناصر الشرقي إثر اشتباكات عنيفة، كبد خلالها تنظيم “داعش” قتلى وجرحى كثر وبعد أن نفذ عملية خاطفة أمس استولى خلالها على تلة العلم الإستراتيجية في الاتجاه ذاته، وذلك بغية تامين هامش أوسع للطريق من الريف الذي يتسلل منه إرهابيو التنظيم لقطع طريق إمداد الجيش والأهالي إلى حلب.

وبين المصدر الميداني أن الجيش يزمع مواصلة تقدمه شرق خناصر لملاقاة وحداته القادمة من ريف مسكنة الجنوبي الغربي والذي أحرز فيه اليوم تقدماً جديداً بإحكام سيطرته على قرى رسم الغزال والكالطة وأم رجل والصوانية والفخة وخربة الفحة بموازاة الضغط على مسكنة آخر معقل مهم للتنظيم في ريف حلب الشمالي الشرقي والتي وصل على مشارفها من جهتي الغرب والشمال.

وأفاد مصدر عسكري، اليوم السبت، أن وحدات من الجيش العربي السوري تواصل عملياتها العسكرية في مطاردة تنظيم “داعش” الإرهابي بريف حلب الشرقي وتعيد الأمن والاستقرار إلى 22 بلدة ومزرعة.

وأضاف ان العمليات اسفرت عن إحكام السيطرة على العيسلان والفخة وخربة الفخة والمزة الشمالية ومدينة الغار وجب الحمام وصوامع حبوب مسكنة والعاجوزية والرمضانية والمسعودية والمحمودية وجديعة كبيرة وجديعة صغيرة والحمرا والنعيمية والفيصلية والصوانية والكالطة وأم رجل  وأم حجرة والطيبة ورسم الغزال، وأن عمليات الجيش أسفرت عن مقتل أكثر من 1200 إرهابي وإصابة المئات وتدمير 100 آلية و12 مقر قيادة.

الوطن اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock