سياسةعربي ودولي

الجيش اليمني يسيطر على القصر الجمهوري ومعسكر التشريفات

أعلنت وزارة الدفاع اليمنية اليوم السبت 3 حزيران أن الجيش اليمني واللجان الشعبية سيطروا بالكامل على القصر الجمهوري ومعسكر التشريفات.

كما أكدت الوزارة مقتل وإصابة أكثر من 37 عنصراً من قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي بينهم قيادات خلال تصدي الجيش واللجان لزحفهم باتجاه القصر الجمهوري، ومعسكر التشريفات شرقي مدينة تعز جنوبي البلاد.

وكانت قوات هادي المسنودة بالتحالف السعودي قد أعلنت في وقت سابق سيطرتها على معسكر التشريفات والبوابة الرئيسية للقصر.

وعند الحدود اليمنية السعودية، أفاد مصدر عسكري بمقتل وجرح عدد من الجنود السعوديين في عملية تمشيط للجيش واللجان بالأسلحة الرشاشة والمدفعية على ثكناتهم في موقع الغاوية بجيزان، تزامناً مع استهداف الجيش واللجان بالمدفعية تجمعاً للجنود السعوديين شرقي منفذ الخضراء الحدودي في نجران، إضافة إلى تجمعات مماثلة للجنود السعوديين في موقع المسنى شرقي مدينة الربوعة ومنطقة الجوازات ومنفذ علب في عسير السعودية.

وفي سياق آخر، لا تزال أزمة تفشّي وباء الكوليرا تتصاعد في اليمن مع استمرار الحرب في البلاد. وأعلنت منظمة اليونيسف عبر صفحتها على تويتر مقتل ما يزيد على 578 شخصاً في الأسابيع الأربعة الماضية، 40 بالمئة منهم أطفال.

سياسياً: رفضت الحكومة اليمنية ما تضمنته إحاطة المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد أمام مجلس الأمن الدولي الخميس وما حملته من مغالطات بشأن المتسبب الحقيقي في ترسيخ الوضع المأساوي الذي يعيشه الشعب اليمني وهو العدوان السعودي وحصاره للشعب اليمني.

ونقلت وكالة «سبأ» اليمنية عن مصدر في مكتب رئيس مجلس الوزراء عبد العزيز صالح بن حبتور قوله: إن «توصيف ولد الشيخ لما يحدث من عدوان مستمر منذ أكثر من سنتين بأنه صراع على السلطة يجافى الحقيقة الناصعة بأن تدخل نظام بني سعود في المشهد اليمني بعدوانه أدى إلى تعقيده وعرقلة الحلول السلمية وهو ما أعلن عنه المبعوث الأممي السابق جمال بن عمر».

وأوضح المصدر أن ولد الشيخ تجاهل ما طرحه من مقترحات في اللقاء الذي جمعه هو ورئيس حكومة الإنقاذ الوطني وعدد من أعضاء الحكومة حول ضرورة تحييد الملف الاقتصادي عن الأعمال العسكرية والنشاط السياسي وناقض في إحاطته ما أظهره أثناء لقائه برئيس حكومة الإنقاذ الوطني من عقلانية وتفاعل مسؤول تجاه حقيقة ما يعانيه الشعب اليمني وما يتسبب به تحديداً استمرار العدوان والحصار وإغلاق مطار صنعاء الدولي.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock