منوعات

“آيفون 8” بلا زر رئيسية وشاشة بلا حواف

أبهر هاتف شاومي الجميل Mi Mix العالم، ليس فقط مستخدمي الهواتف بل حتى الشركات المصنعة، ومن المحتمل أن نرى آيفون بتصميم مشابه حيث لا حواف تقريباً لشاشته.

بحسب محللي سلاسل التوريد في بنك Barclays فإن آبل ستكبر حجم شاشة آيفون 8 العام المقبل لتكون 5 بوصة للعادي و 5.8 بوصة للبلس، مقارنة مع 4.7 بوصة للعادي و 5.5 للبلس حالياً مع آيفون 7.

الصورة أعلاه هي تصميمية لما يتوقع أن يكون عليه الجهاز حيث يتم الاستغناء عن زر الرئيسية ودمج حساس البصمة مع الشاشة. وتملك آبل عدة براءات اختراع لوضع الكاميرا الأمامية ضمن الشاشة أيضاً بحيث تصل الشاشة إلى معظم أجزاء واجهة الهاتف وتشغل نسبة تزيد عن 90% منه.

وتشير مصادر أخرى إلى أن آبل تريد تقديم تصميم جديد كلياً في آيفون 8 خاصة بعد ثباتها على تصميم الآيفون منذ عام 2014 عندما أطلقت آيفون 6 حيث كانت الأجهزة القادمة به مطابقة لتصميمها مع اختلافات طفيفة للغاية مثل تغيير موضع أشرطة الهوائي.

ولا ننسى شائعات سابقة تقول أن آبل ستعتمد على شاشات أموليد وهذا يتفق مع التصميم الجديد حيث يمكن تطويع هذه الشاشات وحتى جعلها بحواف منحنية.

باعت شاومي كل الكمية المتاحة من هاتفها خلال 10 ثوان فقط، فلو جاء الآيفون 8 بهذا التصميم أيضاً سيكون صعباً على المستخدمين الحصول على نسختهم عند إطلاقه.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock