سوريةسياسة

الحرس الثوري الإيراني يكشف بالتفصيل عن الضربة الصاروخية التي استهدفت “داعش” في دير الزور

كشف الحرس الثوري الإيراني عن قائمة المواقع التي تم تدميرها خلال الضربة الصاروخية الإيرانية على دير الزور شرق سورية، يوم الأحد الماضي.

ونقلت “روسيا اليوم” عن الحرس الثوري قوله في بيان إن تحديد الأهداف التابعة لتنظيم “داعش” في دير الزور، جاء اعتمادا على الإحداثيات المرسلة من قبل قوات فیلق “القدس”، لافتاً إلى أن بين المواقع المدمرة بالصواريخ الإيرانية  كانت 4 مراكز قيادية لـ”داعش”.

وأول المواقع التي تم تدميرها في دير الزور هو المستودع المركزي للأسلحة والعتاد لـ”داعش” شمال مدینة دير الزور الواقع في منطقة عیاش، حيث تم تدمير الموقع  بصورة كاملة إضافة إلى تدمير 4 دبابات و”بی ام بی” وسيارتين مفخختین وعدد كبير من الصواريخ بعيدة المدى. وفي هذا الموقع، قُتل 6  عناصر من “داعش” وأصيب 10 آخرون.

كما تدمير مركز القيادة والعمليات الواقع شرقي دير الزور في ناحية موحسن، والذي كان يعد أهم المراكز الحساسة لـ”داعش”. وحسب البيان، قتل فيه أكثر من 15 عنصرا من جنسيات كازاخستانية وسعودية وأفغانية من ضمنهم قياديون مهمون مثل “سعد القیبي” الملقب بـ “أبو سعد”، وهو سعودي الجنسية.

وكذلك مقر تجمع “داعش” وهو مبنى مدرسة في مدينة الميادين شرقي دير الزور، حيث قتل 27 من عناصر “داعش” من بينهم 3 ليبيين.

بالإضافة إلى مبنى المستشفى العسكري و”الشرعیات” قرب مؤسسة البريد والبرق والهاتف في مدينة الميادين، حيث تم تدمير 3 حافلات صغيرة وسيارات إسعاف، كما قتل 17 من عناصر “داعش” بينهم تونسيان وعراقيان وصيني وامرأتان من  الشرطة الداعشية النسائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock