عربي ودولي

توقيع اتفاق للتعاون الدفاعي والعسكري بين إيران والصين

وقع وزير الدفاع الإيراني العميد حسين دهقان ووزير الدفاع الصيني “تشانغ وان تشوان” في طهران اتفاقية للتعاون الدفاعي والعسكري بين البلدين.

وتشمل الاتفاقية تعزيز التعاون الدفاعي والعسكري وتبادل الخبرات في المجالات العسكرية لاسيما في المجالات التدريبية والمكافحة الشاملة للإرهاب وعوامل الفوضى في المنطقة.

وأشار العميد دهقان خلال اللقاء إلى أن رفع مستوى التعاون الدفاعي والعسكري بين البلدين من الأولويات الرئيسية للدبلوماسية الدفاعية الإيرانية ما يضمن السلام والأمن العالمي والإقليمي.

وأضاف العميد دهقان إن  ” منطقة الشرق الأوسط تحولت إلى مركز للازمات والفوضى بسبب التدخلات الخارجية وعدم احترام السيادة الوطنية للدول، وأدت إلى انتشار الإرهاب إلى أقصى نقاط العالم”  مشيراً إلى ” الدعم الأمريكي وبعض الدول الإقليمية للتيارات الإرهابية”.

وأكد دهقان أن مواجهة هذه الأزمة بحاجة إلى تعاون صادق وفعال من قبل جميع الدول المعرضة للتهديد من الإرهاب.

بدوره أكد وزير الدفاع الصيني أن القواسم المشتركة والتفاهم بين إيران والصين حول القضايا الدولية والإقليمية المختلفة، مهد الطريق لتعزيز التعاون الدفاعي والعسكري بين البلدين بشكل كامل، مشدداً على ضرورة تعزيز التعاون وترسيخه عبر تنفيذ اتفاقية التعاون الدفاعي العسكري بين البلدين.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock